جيسون ستاثام.. أجبر على بيع العطور في الشوارع وThe Mechanic أشهر أعماله

0

محمد كامل

جيسون ستاثام ممثل ومنتج وفنان قتالي إنجليزي، لم يتبع خطى والده، إذ كان عضوًا في فرقة الغوص الوطنية البريطانية لمدة اثني عشر عامًا، وتحل اليوم ذكرى ميلاده الـ53..

ويرصد “اليوم أبرز المعلومات عن ستاثام في التقرير التالي:

-أنهى عامه الاثني عشر بالغطس في بطولة العالم، وقد سُلطت عليه الأضواء من قبل وكيل مواهبٍ مختص وانتقل بعدها ليصبح عارض أزياء، ثم ظهر في أشرطة فيديو بعض الفرق الموسيقية مثل The Shamen ، Erasure و The Beautiful South.

-حصل على أول فرصةٍ له في مجال التمثيل والأفلام عندما عمل مع غاي ريتشي في أفلام  Lock،  Stock و Two Smoking Barrels تبع هذه الفرص العديد من الأفلام، وذاع صيته بعد دوره في فيلم Snatch إذ شارك كلًا من براد بيت ودينيس فارينا وبينيشيو ديل تورو في الفيلم. إضافةً إلى دوره في فيلم The Expendables حيث عمل برفقة سيلفستر ستالون وجيت لي.

-ظهر بين عامي 1993 و 1995 في أشرطة الفيديو الموسيقية للعديد من الفرق مثل Comin’ On Strong لفرقة ذا شامان وأغنية Dream a Little Dream of Me لفرقة بيتيفول ساوث.

-تعاون مع غاي ريتشي عام 2000 في فيلم Snatch إذ عمل إلى جانب كلٍّ من براد بيت، دينيس فارينا وبينيشيو ديل تورو، وقد تمكن بعد ذلك من دخول هوليوود ليظهر بعدها في فيلمين آخرين هما Ghosts of Mars و The One، وقد أتاح له أداؤه الرائع الحصول على المزيد من الفرص التالية.

-لعب العديد من الأدوار في عددٍ من الأفلام بين عامي 2002 و 2004 وكان من بينها أفلام Mean Machine، The Italian Job إضافةً إلى دوره في فيلم Cellular كما لعب دورًا دراميًا رائعًا في فيلم London، وجسّد شخصية شيف شيليوس في فلم Crank بجزأيه.

-ظهر في عام 2008 في فيلم الجريمة والإثارة The Bank Job، تلاه فيلم Death Race بجزأيه، وكان دوره فيه هو الدور الذي منحه إشادةً كبيرةً كنجمٍ سينمائي موهوب.

-ظهر عام 2010 في فيلم The Expendables إلى جانب سيلفستر ستالون وجيت لي وميكي رورك، إذ يلعب دور لي كريسماس، الجندي السابق وخبير الخدمة الجوية الخاصة.

-تألّق عام 2001 في فيلم تشارلز برونسون The Mechanic كما عمل في الفيلم البريطاني Blitz،  ثم جسّد دور داني برايس في فيلم Killer Elite، ويستند الفيلم إلى أحداثٍ حقيقيةٍ مقتبسةٍ من رواية The Feather Men

-ظهر عام 2012 في الجزء الثاني من فيلم The Expendables 2 إضافةً إلى عددٍ من الأفلام الأخرى التي شملت Safe، Fast & Furious 6. وظهر في Parker عام 2013 للمخرج تيلور هاكفورد.

-تبلغ ثروته حوالي 40 مليون دولار.

-كان جيسون هو من أدى إعلان كيت كات وهو صاحب عبارة Remember, you’re not a salmon..

-من المعروف أنّ وُلد في 26 يوليو من عام 1967 إلا أن البعض يرجح أنه وُلد عام 1972.

-يؤدي جيسون كل المشاهد الخطرة في الأفلام بنفسه.

-فشل في اختبار القيادة عدة مرات على الرغم من مهارته في القيادة.

-لاعب كرة قدم ماهر.

-أُجبر على اتباع خطا والده وبيع العطور والمجوهرات في الشوارع، الأمر الذي لم يكن يرغب القيام به.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.