محافظات

حاتم بكر: المنوفية من أهم المحافظات جذبا للاستثمار الصناعي والزراعي


كتبت / هدى العيسوى :

أكد حاتم بكر ‏رئيس مجلس إدارة ‏جمعية شباب رجال الأعمال، وعضو‏ ‏مجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي، أن منطقة الدلتا ثرية بالمقومات التي تؤهلها أن تكون بيئة خصبة للاستثمار الحقيقي والجاد.

وأوضح أن محافظة المنوفية بالتحديد واحدة من المحافظات التي تمتلك مقومات الاستثمار الناجح سواء فى المجال الصناعي أو الزراعي، حيث تمتلك ظهير صحراوي متميز يسمح بإقامة المشروعات العملاقة الصناعية.

وأشار حاتم بكر، إلى أنه بالرغم من وجود أكثر من مدينة صناعية في المنوفية، إلا أنها تستوعب مدن صناعية أخرى، ويرجع ذلك للموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي يؤهلها لنجاح المشروعات بشكل أسهل من أماكن أخرى كثيرة.

وأضاف بكر، أن محافظة المنوفية تمتلك العمالة المدربة فى معظم التخصصات، فالعامل البشري موجود، فضلل عن المقومات الأساسية وبالتالى لا يتبقى إلا مساعدة الشباب من خلال مؤسسات الدولة سواء الحكومية أو الخاصة لوضعهم على أول الطريق، كما يجب دعم الشباب من خلال طرح الأفكار وتدريبهم عليها.

وأوضح أن مؤسسة بلاستيك مصر بدأت من محافظة المنوفية وانطلقت إلى باقي محافظات مصر، إستجابة للشباب الذين أرادوا تنفيذ الفكرة في أماكنهم.

ونوه حاتم بكر، بأن الحكومة تحرص على تنمية وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظات، والنهوض بها من أجل توفير المزيد من فرص التشغيل لأبنائها، ودفع عجلة التنمية المستدامة إلى جانب إتاحة المزيد من الحوافز لتشجيع القطاع غير الرسمي للعمل فى إطار المنظومة الرسمية للدولة.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى