رياضة

حازم إمام وعبد الغنى وشلبى يشاركون ففى مبادرة “الحركة بركة” للتوعية بأخطار كورونا

شيماء مصطفى

أشاد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بنجاح مبادرة “الحركة بركة” ضمن العديد من المبادرات التى أطلقتها وزارة الشباب والرياضة للتوعية بأخطار جائحة كورونا واتخاذ الإجراءات الاحترازية التى حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

كما أوضح صبحى أن فعاليات المبادرة تواصلت على مدار شهر عبر مواقع التواصل الاجتماعى وشارك فيها نحو 7000 مشارك، من مختلف الأعمار، فيما تخطت نسبة المشاركة 8 ملايين مشاهدة، على مدار 10 حلقات وتفاعل معها أكثر من مليون فرد.

وأشار صبحى إلى أن تحدى “الحركة بركة” كان قائما على تشجيع نجم من نجوم الرياضة الكبار للشباب والأسر المصرية على اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة “كورونا” بعمل تمرين فى البيت وتحدى الملايين للقيام بأى تمرين يختارونه، وإرسال الفيديو إلى صفحة وزارة الشباب والرياضة

وأضاف أن الفيديوهات الأكثر تفاعلا على مدار 3 أيام حصلت على جوائز مالية وأعلنها النجوم أصحاب التحدى بعد ٣ أيام ومن ثم بعد ذلك كان ينتقل التحدى لنجم آخر، لافتا إلى أنه من أبرز النجوم الذين شاركوا فى المسابقة كرم جابر ومجدى عبد الغنى وحازم إمام ومدحت شلبى وسيف زاهر ورحمة خالد وحسنى عبدربه ومحمود عبد الرحيم جنش ومحمد إيهاب.

ليفربول يحتفل اليوم بالبريميرليج أمام مانشستر سيتي

ومن جانبه طلب عدد من أندية الدورى الممتاز دعماً مادياً من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للتجهيز لاستكمال مسابقة الدورى خلال الأيام المقبلة، بعد توقف النشاط استمر لفترة تزيد عن الثلاثة أشهر دون أى موارد دخل للأندية.

كما شهدت الجلسة التى جمعت وزير الرياضة أشرف صبحى مع رؤساء أندية الزمالك والاتحاد السكندرى و طنطا، وهم مرتضى منصور و محمد مصيلحى وفايز عريبى، وتم خلالها عرض هذا الطلب على الوزير الذى أكد أنه سيتم دراسة طلبهم.

وفي سياق آخر  بدأ اليوم الجمعه لاعبو الزمالك وأعضاء الجهاز الفنى للفريق التوافد على مقر النادى للخضوع للمسحة الأولى للكشف عن فيروس كورونا بنادي الزمالك.

وكان من المقرر أن يخضع اللاعبون لمسحة الكشف عن فيروس كورونا أمس، الخميس، قبل أن يقرر الجهاز الطبى تأجيلها لليوم وتم إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بها.

وفي سياق متصل أخطر جهاز الزمالك اللاعبين بالتجمع فى النادى عقب صلاة الجمعة وذلك من أجل الخضوع لمسحة فيروس كورونا، للاطمئنان على حالة لاعبى الفريق بعد قرار عودة التدريبات الجماعية للفريق الأبيض خلال المرحلة المقبلة.

كما من المقرر أن يؤدى لاعبو الزمالك صلاة الظهر وسيتواجدون بعد الصلاة لإجراء مسحة كورونا، حيث لم تتخذ وزارة الأوقاف بعد قرارا بإعادة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة فى المساجد، ومازال قرار فتح المساجد قاصرا على أداء الصلوات الخمس فيما عدا صلاة الجمعة.

فيما طالب رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور خلال اجتماعه مع مجلس إدارة النادى واللاعبين، بالتواصل مع المدير العام للفريق سامى الشيشينى وذلك من أجل العودة خلال المرحلة الجارية للعمل ضمن الجهاز الفنى للفريق تحت قيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، بعدما تقدم الشيشينى باعتذار عن منصبه بسبب فيروس كورونا فى المرحلة الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق