حازم كمال.. تخصص صعود لدوري القسم الثاني

0

بعد غياب استمر لثلاث مواسم تأهل فريق المدينة المنورة لدوري القسم الثاني متصدرا المجموعة الأولى “أسوان” بالقسم الثالث قبل نهاية الدوري بجولة وحيدة، ليشارك الفريق الأول بدأ من الموسم المقبل بمجموعة الصعيد.

جاء اختيار محمد عويس، المدير الفني للمدينة المنورة قائمة فريق تجمع بين الخبرة والشباب وبالفعل نجحوا في خطف بطاقة الصعود للقسم الثاني.

من ضمن أبرز عناصر الخبرة بفريق المدينة المنورة، حازم كمال، مهاجم ولاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم.

يعد حازم أحد أبرز عناصر الفريق الأول بالمدينة المساهم بالصعود عن المجموعة، لما يتمتع به من خبرة قادته لقيادة الفريق نحو الصعود.

يعد صعود حازم مع المدينة للقسم الثاني ليس هو الأول، فاللاعب متخصص صعود من الدرجة الثالثة للثانية، وتعد هذه المرة الرابعة والثانية له على التوالي.

سبق لحازم أن صعد مع فرق شبان قنا مرتين، قنا الرياضي من دوري القسم الثالث للصعود للقسم الثاني، وأخيرا الصعود مع المدينة المنورة وخلال التقرير التالي يرصد “اليوم” مشوار حازم مع الأندية وتخصصه للصعود للقسم الثاني بالأرقام.

ناشئين شبان قنا

بدأ حازم مشواره الكروي بنادي شبان قنا بقطاع الناشئين من عمر 12 عاما، ثم انضم بعدها بعام لمدرسة الكرة، بعمر الـ15 عاما صعد مع فريق الشبان لدوري قطاعات الجمهورية.

وبعمر الـ16 عاما تم تصعيد حازم للفريق الأول لكرة القدم بقيادة فنية وقتها لإسماعيل محمد علي، وبعمر الـ17 عاما شارك شبان قنا بدوري الجمهورية.

الصعود الأول مع الشبان

جاء الصعود الأول لحازم مع شبان قنا بعمر الـ18 عاما، وقتها كان كمال الزين مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم، وكان ذلك لأول مرة بعد تطبيق دوري القسم الثاني رسميا بنظام المجموعات.

كان حازم وقتها من ضمن العناصر الأساسية بالشبان سجل وقتها 8 أهداف خلال مشاركة الشبان بالقسم الثاني.

الصعود الثاني مع الشبان

جاء الصعود الثاني لحازم مع شبان قنا بعام 2011، وقتها كان المرحوم عاطف محمد علي، وظل حازم مع الشبان حتى هبوط الفريق الأول بعام 2015.

وقتها لعب حازم بشكل أساسي مع شبان قنا، وقتها كان المهاجم الصريح للشبان سجل وقتها 11 هدفا خلال الموسم.

ولكن بعد هبوط الشبان بعام 2015، بعد حازم عن كرة القدم لظروف خاصة به وعاد لممارسة الكرة من جديد بعام 2018 والانتقال لنادي قنا الرياضي القطب الثاني للمحافظة.

كأس مصر والصعود مع قنا

انتقل حازم لنادي قنا الرياضي في صفقة انتقال حر، بموسم 2018/2019، كان حازم من ضمن العناصر الأساسية المشاركة بصعود قنا لدوري القسم الثاني بعد غياب ثلاث مواسم قبل نهاية الدوري بثلاث جولات.

كان هذا الموسم استثنائي لقنا خاصة وأنه صعد للمرة الأولى بتاريخه لدور الـ32 ببطولة كأس مصر وملاقاة نادي المصري ولكن ودع الفريق القنائي البطولة بعد هزيمته بثلاثية مقابل هدف.

وبعدها بنهاية الموسم تأهل قنا الرياضي للمشاركة بمجموعة الصعيد بعد غياب استمر لثلاث مواسم.

لعب حازم وقتها مع نادي قنا 15 هدفا من أصل 26 هدفا مع الفريق خلال الموسم من ضمنها لقاء دور الـ32 بكأس مصر.

الصعود مع المدينة المنورة

وعقب الصعود مع قنا، رحل حازم بعدها وانتقل لنادي المدينة المنورة بالأقصر، للمشاركة بالمجموعة الأولى والتي تشرف عليها منطقة أسوان لكرة القدم عن دوري القسم الثالث.

لعب حازم مع المدينة المنورة هذا الموسم 21 مباراة من أصل 23 مباراة لعبها الفريق خلال الموسم سواء دوري أو كأس، سجل فيها 5 أهداف، وصنع 9 أهداف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.