أخبار

حالة الطقس اليوم الأربعاء 25-1-2023 في مصر

كتب – أسامة خليل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023 ، في كل المدن بجمهورية مصر العربية، وذلك في بيان رسمي صدر عنها منذ قليل على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن آخر تطورات حالة الطقس في كل أنحاء الجمهورية ، وأبرز الظواهر الجوية ، التي تتعرض لها البلاد ، إذ إنه يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 07 درجات، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 08 درجات، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجة.

كما ناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، بارتداء الملابس الشتوية بسبب الانخفاض فى درجات الحرارة الذى تشهده البلاد خلال الساعات المقبلة، و متابعة النشرة الجوية التى تصدرها الهيئة، للتعرف على أماكن الأمطار وفرصها خلال الساعات المقبلة، فضلا عن مناشدة السائقين توخى الحذر أثناء القيادة بسبب الامطار الغزيرة المتوقع أن تتعرض لها البلاد خلال الساعات المقبلة بكافة أنحاء الجمهورية.

وحدث الانقلاب الشتوى هذا العام 2022 الأربعاء 21 ديسمبر 2022م الموافق 27 من جمادى الأولى 1444هـ الساعة 23:48 معلنا بداية فصل الشتاء فلكيا، وذلك طبقا للحسابات الفلكية والأرصاد التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وفصل الشتاء هذا العام وفقا للحسابات الفلكية سيصل طوله إلى 88 يوماً و23 ساعة و38 دقيقة، وينتهى يوم الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى