أخبار

حالة الطقس اليوم الإثنين 27-6-2022 في مصر.. أجواء شديد الحرارة جنوبا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لهيئة الطيران المدني، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم
الإثنين الموافق 27 يونيو 2022 ، فضلا عن درجات الحرارة ، إذ إنه يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

أما عن الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد، فهناك
ارتفاعا فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح أحيانا مساء على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا .

كما أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن الشمس ستكون ساطعة طوال ساعات النهار على جميع محافظات ومدن الجمهورية، ما سيزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، خاصة في فترات الظهيرة، لهذا من الأفضل التقليل من التعرض لأشعة الشمس في تلك الفترة.
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى