حوادث

“طلاق بلا نزاع”.. مبادرة لإنهاء قضايا الأحوال الشخصية

كتبت- صفاء عبدالرازق

من أجل الأسر المصرية، تم إطلاق مبادرة ورسالة سامية تدعو الي السلام والتسامح والتفكير في المستقبل بشكل جديد وإيجابي، وهي مبادرة طلاق بلا نزاع، كأول مبادرة مصرية وعربية تعمل على حل وإنهاء كافة قضايا الأحوال الشخصية للأسرة المصرية والعربية.

ومن جانبه أكد المستشار أحمد كمال الدين صاحب مبادرة طلاق بلا نزاع ورئيس المركز الاستشاري المصري للأعمال القانونية وقضايا فض وتسوية، أن المقصود لمبادرة طلاق بلا نزاع هو محاولة الصلح بين الزوجين وتقارب وجهات النظر بينهم. وليست دعوى الي الطلاق كما يظن البعض في هذا المفهوم الخاطئ، ولكن إذا لم تنجح جميع المحاولات للصلح بين الطرفين، فمن هنا يبدأ هدف المبادرة الأساسي، وهو أن يكون الطلاق بشكل راقي ومتحضر ومحترم وهذا من أجل الحفاظ على الاحترام المتبادل بين الزوجين وعلى أسرهم واطفالهم. لتقديم جيل سوي لأنهم هم الأجيال القادمة التي يجب نسعي جاهدين ان يكون جيل مبدع ذات فكر سليم.

وتابع المستشار أحمد كمال الدين: “من خلال المبادرة إذا كان الطلاق هو الحل الوحيد بعد استحالة العشرة، فلابد أن يكون الانفصال بشكل راقي”.

ويقدم المستشار أحمد كمال الدين دعوى للعيش في هدوء وسلام ويكون التفكير في المستقبل بشكل جديد وايجابي. كما تقدم كمال الدين بخالص الشكر والتقدير إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، الذي تقدم بكلمة رائعة لتأكيد لفكرة مبادرة طلاق بلا نزاع، تحدث فيها عن استقرار الأطفال في حالة نزاع الأبوين، إذا تم الطلاق ليكونوا أسوياء.


وتقدم أيضًا كمال الدين بخالص الشكر إلى فضيلة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم على تأكيد نشر دعوة طلاق بلا نزاع. وتأكيد المفتي أنه لابد أن تكون العلاقة بعد الطلاق راقية وحضارية بعيدة كل البعد عن النزاع والتناحر. وأكد فضيلته أن التحضر في الطلاق مسلك نبيل ومأخوذ من الأدلة الشرعية. كما أكد ضرورة الاجتهاد بشكل جديد ليكون هناك ما يسمى طلاق حضاري، إذا استحالت العشرة بين الطرفين.

وتقدم كمال الدين بكل الشكر والتقدير والاحترام لكل من ساهم في نشر فكرة ومبادرة طلاق بلا نزاع، عبر الجرائد والمواقع الإخبارية التي ساهمت في نشر المبادرة وغيرهم من وسائل التواصل الاجتماعي.

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى