حاولوا غسل 60 مليون جنيه من المخدرات.. ضبط 9 أشخاص في الإسكندرية

0

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، 9 متهمين من العناصر الإجرامية؛ لتربحهم من الاتجار في المواد المخدرة ومحاولتهم غسل 60 مليون جنيه من نشاطهم الأثم في نشاطات أخرى، وتم أتخاذ الإجراءات القانونيه ضدهم.

كانت وردت معلومات لقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة أكدتها التحريات عن قيام 9 من العناصر الإجرامية – مقيمين بنطاق محافظة الإسكندرية، بالاتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهما، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك.

وكشفت التحقيقات قيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء السيارات والعقارات، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالى 60 مليون جنيه تقريباً، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.