محافظات

حبس المتهم بالتعدي على مدير مدرسة بالمنيا

قررت نيابة مركز بنى مزار ، حبس المتهم بالاعتداء وضرب مدير مدرسة ساقولا الابتدائية 4 أيام على ذمة التحقيق وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة فى المحضر رقم 36567 جنح بنى مزار .

.

وقال عربى انور مدير مدرسة ساقولا الابتدائية رقم 1 أنه معتاد على الذهاب إلى المدرسة مبكرا ، وقبل تابور  الصباح ، وقال فى هذا اليوم وحوالى الساعة السادسة والنصف ، فوجئت بأحد الشاب يأتى على ويتحدث إلى بطريقة لا أفهمها ،وبعد دقائق أخرج ساطور أو سنجة من بين ملابسه وباغتنى بضربه على يدى شلتنى تماما ثم بعض الضربات وبعدها ضربه أخرى على راسى سقطت على أثرها على الأرض .

وقال حاولت الهرب منه وكنت أستغيث حتى ياتى أحد لإنقاذى والحمد لله استجمعت قواى حتى قمت بالاتصال بشقيقى واصطحبنى إلى المستشفى إلى الشيخ فضل وبعدها تم نقلى إلى مستشفى الجامعة وهناك وجدت رعاية كامله من القائمين على العمل هناك وتم إجراء الجراحة لى والحمد لله .

واضاف لا يوجد بينى وبين أحد اى مشكلة  وعلاقتى بجميع الناس محترمة واعمل مدير مدرسة متنقل حتى اخدم الناس والعاملين بالمدرسة والطلبة .

واضاف أن هذا الشاب ليست المرة الأولى فى الاعتداء على المدرسة ،بل قام منذ 7 شهور أيضا بدخول المدرسة والقاء مياه النار على بعض الحضور داخل مكتبة وتنازلت عن الواقعة فى ذلك الوقت احتراما لوالده ووالدته التى تعمل معنا فى المدرسة ، ولكن لم أكن أتوقع أن يعيدها من جديد ويعتدى على مرة أخرى .

واضاف أن قوة الضربة اسقطتنى على الأرض وأخذت ازحف على لكنى حتى الفناء وشعرت فى ذلك الوقت أن الشاب يريد قتلى ثم تلقيت منه الضربه على الرأس ، تسببت لى فى 9 غرز بالرأس .

وأشار أن جميع أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة والوزارة كانوا معى ونقابة المعلمين لم يتركونى لحظة واحدة حتى خرجت من المستشفى ورجعت إلى المنزل .

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا ،قد أصدرت بيان جاء فيه أنه بناءا على توجيهات  اللواء اسامه القاضى محافظ المنيا إنتقل المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا إلى إدارة بنى مزار التعليمية لمتابعة واقعة تعدى شاب يبلغ من العمر 26 عاما على مدير مدرسة ساقولا الابتدائية رقم 1 عربي انور خليل ابراهيم  التابعة لإدارة بنى مزار التعليمية

واضاف البيان  أنه  تم نقل عربي أنور إلى مستشفى المنيا الجامعى لتلقي العلاج والاطمئنان عليه، وقال الرشيدى أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يتابع باهتمام واقعة التعدى على مدير المدرسة ويؤكد على إحترام كرامة المعلم وهيبته ،كما أن دكتور رضا حجازى نائب الوزير لشؤون المعلمين على تواصل دائم مع مديرية تعليم المنيا لمتابعة الحالة والاطمئنان عليها .

واضاف الرشيدى أن التجاوز فى حق اى معلم مرفوض تماما ، أن المديرية تتابع باهتمام الحالة الصحية لمدير المدرسة وتؤكد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .

وتلقت أجهزة الأمن بالمنيا إخطار  بتعدي أحد المواطنين على “ع. أ” 50 عاما، مدير مدرسة إبتدائي بمركز بني مزار، مما أدى إلى إصابته بكسر في الجمجمه والزراع، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وذكر عدد من الأهالى أن المعتدي والمجني عليه تربطهما صلة قرابة بعيدة، وأنه سبق وأعتدي المتهم علي المدير في العام الماضي دون معرفة دوافع ذلك، كما أنا والد المتهم بالمعاش وكان يعمل في نفس المدرسة قبل عامين وعلاقته كانت طيبة بالمدير المعتدي عليه.

واعربت اللجنة النقابية للمعلمين ببني مزار عن استنكارها  التعدي الذي تعرض له مدير مدرسة ساقولا ،  من قبل أحد الأشخاص وقالت اللجنة النقابية أن المتعدى  أقتحم المدرسة وانتهك حرمتها واعتدي على مديرها  مما أدي إلي إصابته إصابات بالغة وقد تم نقل المصاب إلي مستشفي الشيخ فضل والتي حولته إلي مستشفي المنيا الجامعي.

وقد تواصلت اللجنة النقابية للمعلمين مع إدارة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس ومدير إدارة التعليم الإبتدائي بالإدارة التعليمية ببني مزار للاطمئنان علي حالة المدير المصاب أولا بأول، وكلف رئيس اللجنة النقابية المستشارين القانونيين للجنة النقابية بمتابعة الواقعة وحضور جلسات التحقيقات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكدت اللجنة النقابية للمعلمين ببني مزار أنها لن تتهاون أو تتسامح مع أي شخص تسول له نفسه الاعتداء علي معلم أثناء تأدية عمله وأنها ستبذل كل ما في وسعها من أجل مصلحة المصاب المعتدي عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى