حوادث

حجز طعن رئيس مصلحة الجمارك السابق في إدانته بالرشوة للحكم لجلسة 23 فبراير

محمد الحسيني

حجزت محكمة النقض اليوم الأحد طعن رئيس مصلحة الجمارك السابق جمال عبد العظيم لجلسة ٢٣ فبراير للنطق بالحكم على معاقبته بالسجن المشدد 10 سنوات في قضية “رشوة رئيس مصلحة الجمارك ببورسعيد”.

كانت محكمة جنايات بورسعيد أصدرت في أبريل 2019 حكما بمعاقبة جمال عبد العظيم، رئيس مصلحة الجمارك السابق بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمه 768 ألف جنيه وعزله من منصبه، لإدانته بتلقي مبالغ مالية وهدايا على سبيل الرشوة وبراءة باقي المتهمين بالقضية.

واليوم أجلت محكمة النقض، نظر طعن 9 متهمين على الأحكام الصادرة ضدهم بتهمة قتل حارس محافظ البنك المركزي السابق، هشام رامز، وسرقة سيارته ل23 مارس.

كانت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بزينهم قضت، بمعاقبة 9 متهمين بالإعدام شنقا، والحبس سنتين لاثنين، وبراءة اثنين في اتهامهم بقتل حارس محافظ البنك المركزي السابق، هشام رامز، وسرقة سيارته.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 7091 لسنة 2013، أن المتهمين من الأول للثامن، بأن المتهمين قتلوا عمدا مع سبق الإصرار، المجني عليه رأفت السيد نبيل، وبيتوا النية وعقدوا العزم لإزهاق روح من يعترض سبيل جريمتهم.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين أعدوا لجريمتهم بنادق آلية ومسدسات وبنادق خرطوش، وعند رؤيتهم لسيارة الضحية، استوقفوه، فهبّ لمقاومتهم، فأطلق المتهمان الأول والثاني، وابل من الأعيرة النارية، أودت بحياته.

ونسبت النيابة للمتهمين، اتهامات بالقتل العمد المقترنة بالسرقة والبلطجة والسرقة بالإكراه، وإطلاق أعيرة نارية في منطقة سكنية، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

مصلحة الضرائب تبدأ إجراءات كشف المتهربين من الجمارك

أعلن عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب، الانتهاء من اجراءات الربط بين بيانات مصلحتى الجمارك والضرائب لتيسير وسرعة إتاحة بيانات المتهربين من الجمارك لمصلحة الضرائب ومن الضرائب للجمارك لإحكام وحصر المجتمع الضريبي والجمركي وضمان التحصيل الفعال للإيرادات الضريبية والجمركية المستحقة للخزانة العامة للدولة .

الحالات عالية المخاطر

وقال رئيس مصلحة الضرائب، فى بيان اليوم، إنه في حال ثبوت تهرب أحد المسجلين أو الممولين فى مصلحة الضرائب المصرية (قيمة مضافة – دخل ) فإنه بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية حياله و ثبوت تهمة التهرب الضريبي المنسوبه اليه و تحويله إلى مكافحة التهرب الضريبى سيتم إدراج ملفه ضمن الحالات العالية المخاطر فى قاعدة البيانات الخاصة بمنظومة مصلحة الجمارك وكذلك الحال بالنسبة للمتهربين من الجمارك سيتم إدراجهم فى قائمة الحالات عالية المخاطر فى المنظومة الإلكترونية للضرائب.

 

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق