حريق هائل بمحل أحذيه بالورديان في الإسكندريه

0

ميادة خليل

إندلع حريق هائل بأحد المحلات التجارية غرب الإسكندرية ، بمنطقة الورديان شارع الاسناوى ، وتلقت غرفة عمليات حى غرب بلاغ من الأهالى بإندلاع الحريق، حيث تم الدفع قوات الحماية المدنية و إنتقل الى موقع الحادث مأمور قسم قسم شرطة مينا البصل ،و تم الدفع بعدد من سيارات إطفاء الحريق وجارى السيطرة عليه.

وكانت الإسكندرية قد إتخذت عدة قرارات ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم تنفيذ كافة تعليمات رئاسة الوزراء من تخفيض عدد العمال بديوان المحافظة والأحياء، وتطبيق الإجراءات الوقائية من التعقيم والتطهير لها، مثل غلق الشواطئ و المتنزهات وتكثيف الأحياء لحملات ضبط المخالفين لقرار الغلق، ومواصلة غلق المراكز التعليمية والحضانات وصالات الجيم ومحلات الألعاب الإلكترونية، منع الأسواق العشوائية الأسبوعية وعدم إقامة سوق الجمعة وسوق الحمام، بالإضافة إلى تكثيف الحملات بالأحياء لمنع تجمعات الأسواق اليومية.

كما تم إصدار تعليمات مشددة بالتواجد الميدانى والمتابعة اللحظية للأحياء، وتكثيف الحملات على المقاهى والكافتريات لمنع تدخين الشيشة، ومتابعة أعمال رفع القمامة ومداومة أعمال تطهير صناديق القمامة والحاويات ومراكز تجميع القمامة على مستوى الأحياء.

على صعيد آخر قضت محكمة جنايات الإسكندرية بالسجن 3 سنوات لرئيس حي غرب الإسكندرية، لتلقيه رشوة مالية، بعد إثباتها من قبل الرقابة الإدارية وإلزامه بالمصاريف.

“أوكا وبيكا” أمن الغربية يضبط أخطر عصابة لممارسة البلطجة

وكان قد قرر المستشار عمرو عبدالمجيد سليم، رئيس نيابة غرب الكلية بالإسكندرية، حبس “ن. م ” رئيس حى غرب بالإسكندرية، على ذمة التحقيقات لتلقيه رشوة مالية من أحد المقاولين مقابل تغاضية عن مخالفات بالحي.

وكانت قد نجحت الأجهزة الرقابية بالإسكندرية، من ضبط رئيس حى غرب لتلقيه رشوة مالية ب٣٠ الف جنيه من أحد المقاولين لتغاضيه عن مخالفات جثيمة يعاقب عليها القانون.

وتمت عملية القبض داخل مقر الحى وتم التحفظ على كافة الأوراق والمستندات الخاصة بمكتبه وتم اقتياده وتحويله للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه، وقامت الأجهزة الرقابية بتقديم كافة الأوراق والمستندات لإثبات إدانته فى القضية.

وتأتى عملية القبض على رئيس الحى بعد ورود معلومات معلومات لرجال الرقابة الإدارية لتلقى رئيس الحى رشوة، وورود مكالمات هاتفية، ومعلومات تثبت صحة الواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وجارى تحويله للنيابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.