حزب الحرية المصري بمطروح يكشف عن مرشحه لمجلس الشيوخ

0 1

شواط العيشي

أعلن حزب الحرية المصري أمانة محافظة مطروح اليوم عن خوض انتخابات مجلس الشيوخ واختار من يمثل الحزب في انتخابات الشيوخ .

وقال ياسر غنيم، رئيس الحزب الحرية المصري بمطروح في بيان له على صفحة الحزب الرسمية إن النائب السابق في مجلس الشعب حسين آدم جارح وشهرته ميمي جارح انضم إلى الحزب، مضيفا أنه كان عضوا بمجلس الشعب خلال الفترة من عام 2005 إلى 2010 ونجح كمستقل ومثل مطروح تحت قبة المجلس وقدم خدمات كثيرة لأهالي مطروح وله شعبية كبيرة بين أبناء القبائل وهو ابن من أبناء مركز الضبعة و ينتمي إلى قبيلة الجميعات.

إعلان ترشحه لمجلس الشيوخ

وعقب إعلان انضمامه للحزب أعلن النائب ميمي الجارحي ترشحه لانتخابات مجلس الشيوخ بدائرة مطروح عن حزب الحرية المصري وهي دائرة كبيرة من الحمام إلي السلوم يمثلها اثنين من أعضاء المجلس واحد فردي والآخر قائمة في القائمة الموحدة، ولقي ترشيحه ترحيب من الجميع في مطروح لما يتمتع به من سمعة طيبة بين الناس وهو الحزب الوحيد الذي أعلن عن مرشحه في الانتخابات القادمة لمجلس الشيوخ بمطروح.

إعلان نظام الانتخابات 

و كانت اللجنة العليا  المسؤلة عن الانتخابات قد أعلنت نظام انتخابات مجلس الشيوخ وهي:

عدد أعضاء مجلس الشيوخ (300 عضو) يتم انتخاب (100عضو) بنظام الانتخاب الفردي و(100 عضو) بنظام القوائم المغلقة و 100 عضو تعيين

– بالنسبة إلى نظام الانتخاب بالقوائم يتم تقسيم الجمهورية إلى 4 دوائر دائرتين كبيرتين كل منهما 35 عضوًا شمال وجنوب ودائرتين صغيرتين كل منهما 15عضوًا شرق وغرب.

– تضم الدائرة الأولى شمال محافظات (القاهرة- القليوبية- الدقهلية- المنوفية- الغربية- كفر الشيخ).

– تضم الدائرة الثانية جنوب محافظات (الجيزة- الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط- الوادي الجديد- سوهاج- قنا- الأقصر- أسوان- البحر الأحمر).

– تضم الدائرة الثالثة شرق محافظات (الشرقية- دمياط- بورسعيد- الإسماعيلية- السويس- شمال سيناء- جنوب سيناء).

– تضم الدائرة الرابعة غرب محافظات (الإسكندرية- البحيرة- مطروح)
وعدد النواب الإسكندرية (7 نواب)- البحيرة (7 نواب)- مطروح (نائب واحد فقط لا غير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.