حزب الله العراقى يوجه تهديدات للقوات الأمريكية

0 2

عبدالمنعم عادل زايد

وجه حزب الله العراقي، اليوم الأحد، تهديدا صريحا للقوات الأمريكية المتواجدة بالعراق بحرب ضدها ، وقال أبو على العسكرى المسؤول الأمني بكتائب حزب الله العراقية على “تويتر”، إنه على “كامل الجاهزية للعمل العسكري الواسع”.

وتابع العسكرى “ليعلم الأميركيون أن قرار إخراجهم لا رجعة فيه ولا تساهل ولا تجزئة ولن يستطيع أي كان تطمينهم أو حمايتهم، ولا بد من استمرار الضغط الشعبي والإعلامى والأمنى والسياسي.

يذكر ان اتهامات طالت حزب الله العراقي في تورطه بإغتيال الخبير الأمني والاستراتيجي هشام الهاشمي أمام منزله في بغداد على يد مسلحَيْن، مساء الاثنين.

وفي هذا الإطار، كشف زعيم تيار “مواطنون” العراقي، غيث التميمي، في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، محادثة جرت بينه وبين الهاشمي قبل تعرضه للاغتيال، تكشف تلقي الأخير تهديدات بالقتل من مجموعات “حزب الله العراقي”.

وتشير المحادثة عبر “واتساب” إلى تلقي هشام الهاشمي تهديدات بالقتل من قبل “حزب الله العراقي”، طالبا النصح من التميمي بشأن التعامل مع تلك التهديدات، وذلك بحسب ما ذكرته قناة العربية .

إقرأ أيضا

العراق : تفجبر شاحنات نفط تابعة للقوات الأمريكية

استهداف 3 شاحنات نفط فى منطقة النجمى بمحافظة السماوة العراقية حسبما أفادت مصادر إعلامية اليوم السبت، بأن مسلحين مجهولين فجروا الشاحنات بعد إنزال سائقيها، ما أدى إلى إحراقها.

وكشفت وسائل إعلام محلية، أن الشاحنات المستهدفة تابعة للقوات الأميركية، وكانت تحمل معدات لوجستية بين مدينتي السماوة والديوانية

وأكد مصدر عراقى خبر الاستهداف، قائلاً إن مسلحين استهدفوا 3 شاحنات ومركبات تقل عربات هامفي في منطقة النجمي بين السماوة ومحافظة القادسية جنوب البلاد، مشيراً إلى أن الرتل مؤلف من سائقين عراقيين فقط، حيث قام المسلحون بإنزالهما وحرق الشاحنات.

وبحسب المصدر، فإن هذا الرتل هو دعم لوجستي تابع للسفارة الأميركية في بغداد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.