حصاد «اليوم» الرياضي لعام 2020.. (2) الزمالك الفريق «السوبر».. وقاضية «قفشة» المؤلمة

0

قارب عام 2020 على الانتهاء، ويقدم «اليوم» لقرائه حصاد العام رياضيًا، سواء محليًا، قاريًا، عالميًا، وفي حصاد اليوم نذكر الحصاد الرياضي الخاص بفريق الكرة الأول بنادي الزمالك.

بدأ الزمالك عام 2020 بداية متميزة؛ حيث تُوِج ببطولتي سوبر (سوبر إفريقي وسوبر مصري)، وقد حقق البطولتين في غضون 6 أيام فقط على حساب فريقي: الترجي التونسي والأهلي المصري.

(كأس السوبر الإفريقي 2020)

الزمالك بطل السوبر الإفريقي 2020
الزمالك بطل السوبر الإفريقي 2020

 

واجه الزمالك في كأس السوبر الإفريقي نظيره الترجي التونسي؛ حيث دخل الزمالك المباراة بصفته بطلًا للكونفيدرالية 2019؛ التي حققها على حساب نهضة بركان المغربي، بينما دخل الترجي التونسي اللقاء بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا 2019؛ التي حققها على حساب الوداد المغربي.

وأُقيمت مباراة السوبر الإفريقي بين الفريقين، مساء يوم 14 فبراير الماضي، على استاد ثاني بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة.

ونجح الزمالك في التتويج بلقب السوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه، بعد اكتساحه لفريق الترجي التونسي وفوزه عليه بنتيجة 3- 1، سجل ثلاثية الزمالك كل من: يوسف أوبا (هدفًا)، وأشرف بن شرقي (هدفين)، بينما سجل هدف الترجي: رؤوف بن غيث.

(كأس السوبر المصري 2020)

الزمالك بطل السوبر المصري 2020
الزمالك بطل السوبر المصري 2020

 

أقيمت مباراة كأس السوبر المصري، بين الزمالك بصفته بطلًا لكأس مصر، والأهلي بصفته بطلًا للدوري المصري الممتاز، في مساء يوم 20 فبراير الماضي، في دولة الإمارات على استاد محمد بن زايد.

ونجح الزمالك بالتتويج بلقب السوبر المصري للمرة الرابعة في تاريخه على حساب غريمه التقليدي الأهلي، بفوزه عليه بركلات الترجيح بنتيجة 4- 3، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

بعد ذلك، توقفت جميع المسابقات؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في معظم أنحاء العالم.

وعقب استئناف وعودة النشاط الرياضي مرة أخرى، بدأ الزمالك مسلسل الفشل الذريع والخروج (صفر اليدين) من باقي البطولات المشارك بها، ليختم عام 2020 كأسوأ نهاية.

(الدوري المصري الممتاز 2019- 2020)

خسر الزمالك لقب الدوري المصري الممتاز لموسم 2019- 2020، لحساب غريمه التقليدي الأهلي، وحصل الزمالك على وصيف البطولة (المركز الثاني) برصيد 68 نقطة.

(كأس مصر 2020)

كما خسر الزمالك البطولة المحلية الثانية؛ حيث خرج من كأس مصر من الدور نصف النهائي، عقب خسارته بنتيجة 3- 1 أمام فريق طلائع الجيش، وقد تُوج في النهاية بلقب كأس مصر غريمه التقليدي الأهلي.

(دوري أبطال إفريقيا 2020)

قاضية قفشة
قاضية قفشة

ما أسوأها من نهاية لعام 2020 بالنسبة للزمالك، فقد تسببت (قاضية قفشة) في انهيار الزمالك بنهاية العام.

خسر الزمالك اللقب الإفريقي لصالح غريمه التقليدي الأهلي، بعد خسارته بنتيجة 2- 1، سجل هدف الزمالك: محمود عبد الرازق شيكابالا، بينما سجل هدفي الأهلي: عمرو السولية ومحمد مجدي قفشة.

ليختم الزمالك العام بخسارة 3 بطولات متتالية وأيضًا خسارته للبطولات التي كان سيشارك بها في حال فوزه بال3 بطولات، هذا بالإضافة إلى قرار اللجنة الأوليمبية المصرية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، بإيقاف وتسريح مجلس إدارة الزمالك وتعيين لجنة مؤقتة للنادي برئاسة أحمد البكري، لحين إجراء انتخابات للنادي في الفترة المقبلة.

   

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.