حفاظًا على سلامة الصحفيين.. الصحة ترفض إجراء انتخابات النقابة

0

كشف خالد ميري، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين ووكيل النقابة، اليوم الثلاثاء، عن اعتراض كلًا من وزارتي الداخلية والصحة، على إجراء انتخابات نقابة الصحفيين، والمقرر عقدها يوم 5 مارس المقبل.

وأضاف «ميري»، خلال تصريحات له، أن عقد الاجتماع كان بخصوص إجراء الانتخابات في ظل تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، حيث حضرته 3 جهات هي وزارة الصحة ووزارة الداخلية، كما شاركت فيه نقابة الصحفيين أيضًا.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات: « أن وزارة  الصحة رفضت إقامة الانتخابات بسبب فيروس كورونا، وخطورتها على صحة الزملاء، كما رفضت وزارة الداخلية إقامة سرادق في الشارع بسبب منع التجمعات “مع التزامها بتأمين الانتخابات داخل مبنى النقابة، إذا أصرينا على عقد الانتخابات” بحسب تعبيره».

والجدير بالذكر، أن النقابة فتح باب الترشح لمدة 5 أيام منذ الخميس الماضي، وحتى أمس الإثنين، وتلقت فيها 61 طلب للترشح منهم 6 طلبات للترشح على منصب النقيب و20 طلب لعضوية المجلس فوق السن، و35 طلب تحت السن.

وبدأت اليوم تلقي التظلمات والتنازلات لمدة 5 أيام أيضا، وقال خالد ميري، رئيس اللجنة، أنه لم يتم تقديم أية تظلمات أو تنازلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.