أهم الأخبارحوادث

حقيقة التعدي على لاعب الزمالك إمام عاشور

أكد مصدر أمني، أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى والمواقع الإخبارية حول تعرض لاعب كرة قدم بأحد الأندية المصرية للتعدى عليه بالشقة محل إقامته وإتلاف إطار سيارته أثناء توقفها أمام العقار محل سكنه بمنطقة المهندسين بالجيزة عارِ تمامًا من الصحة.

وإتضح من أقوال الشهود عدم حدوث تعدى على اللاعب أو شقته أو سيارته، وتبين عدم وجود ثمة تلفيات بالسيارة،

وأكد الشخص القائم على تنظيف سيارة اللاعب، أنه لاحظ أن أحد إطاراتها فارغ، دون حدوث ثمة تلفيات به فأخبر اللاعب الذى طلب منه التوجه بالسيارة لإصلاح الإطار، فقام بقيادتها وتوجه لأحد محال إصلاح الإطارات، حيث أخبره عامل المحل أنه لا يمكن إصلاح الإطار لتلفه نتيجة السير به وهو فارغ من الهواء، وقد أيد العامل ذات المضمون وقرر بقيامه باستبدال الإطار التالف بآخر جديد.

 

حقيقة وقف العمل بشهادات الميلاد بعد 6 أشهر من إصدارها

وقبل أيام، قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه بعد التواصل مع وزارة الداخلية، اتضح أن ما تم ترويجه بشأن وقف العمل بشهادات الميلاد الإلكترونية بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدارها، وإلزام المواطنين باستخراج شهادات جديدة، غير صحيح ولا يعدو كونه شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضح المركز، أن كافة شهادات الميلاد الإلكترونية الخاصة بالمواطنين، سارية دون تحديد أي فترة زمنية لصلاحيتها، مُشددةً على أن الإجراءات المتبعة بكافة المصالح الحكومية والتي تستلزم تقديم شهادة ميلاد، لم تشهد أي تغيير في طريقة استيفاء الأوراق المطلوبة بها.

وفي النهاية، ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للوزارة؛ للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة بلبلة الرأي العام.

حقيقة إلزام الأئمة بتسجيل فيديو لخطبة الجمعة

وقبل أيام، نفت وزارة الأوقاف ما تردد من أنباء بشأن اعتزامها إلزام الأئمة بتسجيل فيديو لخطبة الجمعة للتأكد من حضورهم وأدائهم.

وأكدت أنه لا صحة لإلزام الأئمة بتسجيل فيديو لخطبة الجمعة، وأن الوزارة لم تصدر أي توجيهات أو مقترحات بهذا الشأن، مُوضحةً أن لديها العديد من الآليات الرقابية، منها إجراء تفتيش إداري دوري على كافة المساجد، فضلاً عن إجراء تفتيش دعوي على الأئمة، لتقييم ثقافتهم ومعلوماتهم الدينية والفقهية، دون اللجوء إلى تسجيل الخطبة، وذلك بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي تقصير أو مخالفة أثناء إلقاء الخطبة.

وأوضحت في تقرير رصد الشائعات للحكومة إنه فى إطار حرص الوزارة على تدريب وتثقيف الأئمة، فقد تم افتتاح أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين في شهر يناير2019، وكذلك تنفيذ 27 برنامجاً تدريبياً متخصصاً، بالإضافة إلى الدورات التدريبية للأئمة والواعظات لمعالجة القضايا السكانية، وتنظيم الأسرة، كما تم استحداث برامج مهارات التواصل الإعلامي للأئمة والواعظات عام 2019، بالإضافة إلى برامج الحاسب الآلي الدولية بأكاديمية الأوقاف، وغير ذلك من البرامج التدريبية المتنوعة.

وناشدت جميع المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام .

الرابط:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق