حكايات «اليوم» مع نهائي القرن.. الحكاية الأخيرة «الأميرة السمراء تَعشَق الأهلي»

0

تأهل كل من الأهلي والزمالك، لنهائي دوري أبطال إفريقيا عن النسخة الحالية 2020، بعد تخطي كل منهما في الدور نصف النهائي فريقي: الوداد والرجاء المغربيين، ليكون النهائي الإفريقي مصريًا خالصًا، لأول مرة في تاريخ البطولة، ويطلق الجميع على المباراة «نهائي القرن».

يسرد «اليوم» لقرائه في أجزاء متتالية، حكايات ومباريات التي جمعت قطبي الكرة المصرية في البطولات الإفريقية، وإليكم الحكاية الأخيرة.

الحكاية الأخيرة: «الأميرة السمراء تَعشَق الأهلي»:

الأهلي بطل دوري الأبطال 2013
الأهلي بطل دوري الأبطال 2013

 

في نسخة دوري أبطال إفريقيا عام 2013، التقى الأهلي والزمالك مجددًا ووقعا معًا في مجموعة واحدة في دور المجموعات، واستمرت عُقدة الأهلي مع الزمالك، فخلال المواجهات السابقة في دوري أبطال إفريقيا، عندما يلتقي الفريقان دائمًا يكون الفوز لصالح الأهلي ودائمًا يُتوج الأهلي باللقب الإفريقي.

فرغم توقف النشاط الكروي في مصر، إلا أن الأهلي استطاع التتويج باللقب للعام الثاني تواليًا، وكانت تلك هي آخر بطولات محمد أبو تريكة مع الأهلي.

وكانت نتائج الفريقين معًا في دور المجموعات كالآتي:

في المباراة الأولى، تعادل الفريقان إيجابيًا بنتيجة 1- 1، سجل هدف الزمالك: أحمد جعفر، بينما سجل هدف الأهلي: محمد أبو تريكة، من ركلة جزاء.

وفي المباراة الثانية، فاز الأهلي بنتيجة عريضة 4- 2، سجل رباعية الأهلي كل من: وليد سليمان- أحمد عبد الظاهر- محمد أبو تريكة- أحمد فتحي، بينما سجل هدفي الزمالك: عمر جابر- أحمد حسن.

وتأهل الأهلي متصدرًا للمجموعة برصيد 11 نقطة، وأتى الزمالك ثالثًا برصيد 7 نقاط ليخرج من البطولة.

وأكمل الأهلي مشواره الإفريقي من أجل الاحتفاظ باللقب؛ إلى أن وصل للمباراة النهائية، لمواجهة أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، ونجح الأهلي في الفوز عليه بنتيجة 3- 1، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليتوج باللقب الإفريقي، للمرة الثامنة في تاريخه، ويتأهل لكأس العالم للأندية.

تلك كانت آخر حكاية من حكايات «اليوم» مع نهائي القرن، وليست الأخيرة، فدائمًا يتواجد عملاقي القارة السمراء، الأهلي والزمالك، في بطولة دوري الأبطال، وسيكون نهائي يوم الجمعة المقبل، هو عُرس مصري خالص بنكهة إفريقية.  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.