غير مصنف

رئيس “سيدات الأعمال” بغرفة الإسكندرية تفوز بمقعد في إدارة اتحاد الغرف العالمي بباريس

انتخبت ريم صيام رئيسة المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال ممثلة عن الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية كعضو في المجلس العام لاتحاد الغرف العالمية (WCF) لغرفة التجارة الدولية (ICC).

وتم الانتخاب بعد أن تنافست مع 37 مرشحًا من مختلف الغرف التجارية حول العالم ، كأحد أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين حديثًا للدورة الجديدة لإتحاد الغرف العالمي 2023-2025 في باريس، حيث صوت ممثلي الغرف التجارية الاعضاء بمختلف الدول في أكثر من 100 دولة حول العالم لصالح 20 ممثلاً مفضلاً لهم ، باستخدام منصة الانتخابات عبر الإنترنت Award stage من 17 نوفمبر إلى 6 ديسمبر 2022.

وأعربت ريم عن سعادتها بهذا الفوز قائلة: “نجاحنا في تمكين المرأة داخل الغرفة التجارية بالإسكندرية وباقي المحافظات أهلنا لخوض التجربة عالميا”.

وأكدت ان المنافسة لم تكن سهلة حيث تنافس 37 مرشحا علي 20 مقعدا بينهم 5 سيدات من مختلف الغرف بدول العالم.

ووجهت ريم الشكر إلى احمد الوكيل رئيس إتحاد غرف التجارة و الصناعة لدول حوض البحر المتوسط ascame ، ورئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ومجلس إدارته على دعم حملة ترشحها دوليا خلال الأشهر السابقة.

من جانبه أوضح أحمد الوكيل رئيس إتحاد غرف التجارة و الصناعة لدول حوض البحر المتوسط ascame ، ورئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية أنه تم إنشاء اللجنة المصرية لغرفة التجارة الدولية بالقرار الجمهوري رقم 136 لسنة 1974 برئاسة المغفور له محمد فريد خميس بهدف تمثيل الكيانات الاقتصادية المصرية في الغرفة الدولية وتجمع اتحادات الغرف التجارية وإتحاد الصناعات و الغرف السياحية بالإضافة إلي البنوك، التأمينات، التعاونيات، البنك المركزي، هيئة قناة السويس و”مصر للطيران” لضمان التمثيل القطاعي والجغرافي المتكامل.

يذكر أن غرفة التجارة الدولية( ICC ) بباريس هى أكبر منظمة أعمال في العالم حيث تجمع كافة دول العالم وتتضمن المحكمة الدولية للتحكيم، اتحاد الغرف العالمي (WCF) واللجان القطاعية التي تضع أسس التجارة العالمية والاجراءات والتعريفات التجارية والبنكية ونظم الاتصالات والتجارة الإلكترونية والنقل الدولي كما أن لها صفة المراقب بالأمم المتحدة.

تأسست غرفة التجارة الدولية في عام 1919 بهدف عام ما زال قائما دون تغيير ألا وهو خدمة قطاع الأعمال الدولي عن طريق تعزيز التجارة والاستثمار وفتح الأسواق للسلع والخدمات والتدفق الحر لرأس المال.

وتتمركز مهمة الغرفة الدولية حول تشجيع التجارة والاستثمار عالميا، كما تقوم الغرفة بوضع الهيكل الدولي للقواعد والنظم التي تقوم بضبط التبادل التجاري، كما تتمتع غرفة التجارة الدولية بعلاقات مميزة مع العديد من المنظمات الحكومية الدولية كالأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية ومجموعة العشرين ومجموعة الثمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى