محافظات

حملات أمنية تجوب شوارع أسيوط ليلًا لتطبيق قرار الوزراء

عبدالباسط جمال

أغلقت عدد من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي بمحافظة أسيوط، أبوابها، اليوم السب، في ثالث ايامها على التوالي وذلك تطبيقا لقرار رئيس الوزراء، بالغلق يوميًا من 7 مساء لـ6 صباحًا، حتى 31 مارس الجاري للحد من انتشار فيروس كورونا.

وواصلت الأجهزة المعنية حملاتها المكبرة على المحال والأسواق التجارية والمقاهي والمطاعم وتفقد رؤساء المدن ورؤساء أقسام الشرطة والوحدات المحلية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، للتأكد من تطبيق قرار الغلق واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وتم التنبيه على أصحاب المقاهي والمطاعم بإغلاق المحلات فورًا، منعًا لتطبيق قرار الغرامة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبه، قام ضباط وأفراد جميع الأقسام بمحافظة اسيوط بتسيير دوريات بدوائر الأقسام، والتنبيه على جميع أصحاب المحلات بإغلاقها في الميعاد المحدد، واستمر أصحاب المحلات والمهن التي لا يسري القرار عليها في فتح أبوابها، وهي: المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت.

جاء ذلك تنفيذا لقرار الدكتور مصفى مدبولي، رئيس الوزراء ونص قرار مدبولي في اجتماع الحكومة الأسبوعي في مادته الأولى على: “تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية” وكذلك إغلاق الحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال.

جاء ذلك تزامنا باكتشاف 7 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وهم من مدن ديروط والغنايم ومدينة أسيوط كانوا عائدين على متن طائرة عقب أدائهم مناسك العمرة بالسعودية.

وأشار المصدر “لليوم” ، إلى أنه جرى نقل المصابين إلى إحدى مستشفيات العزل بمحافظتي التابعة لوزارة الصحة خارج المحافظة، وسيقوم فريق طبي من المديرية بتعقيم منازل وأماكن عمل الحالات المصابة وحصر المخالطين لهم ومتابعة حالتهم الصحية للتأكد من عدم انتقال العدوى إليهم.

الصحة: إصابة 29 حالة جديدة بفيروس كورونا و شفاء 39 وتسجيل وفاة واحدة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 60 حالة.

و أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة هو 285 حالة من ضمنهم 39 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 8 حالات وفاة.

شاهد الصور..

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق