عرب وعالم

شبكة قدس تعلن تعمد الاحتلال تشويه صورتها على ويكيبيديا

واجهت شبكة قدس الإخبارية صعوبات كبيرة منذ بدء العدوان على غزة، كان أخرها ما أعلنته الشبكة اليوم- الخميس- من محاولة لخلق روايات مزيفة وغير صحيحة عن الشبكة في منصة ويكيبيديا، يقودها فريق من محرري المنصة المرتبطون بالاحتلال، عبر تقديم معلومات مزيفة عن الشبكة ودورها وسياستها التحريرية.

وقالت الشبكة في بيان لها: ” هذه المحاولات قد تلحق ضرراً جديداً في قدرة شبكة قدس على الوصول لجمهورها الفلسطيني والعربي والدولي عبر مختلف المنصات”.

وحول تفاصيل تلك المحاولات قالت الشبكة: “عمد محررون مرتبطون بالاحتلال وبشكل مكثف لتعديل وصف الشبكة عبر موقع ويكيبيديا وتقديم وصف غير صحيح عنها معتمداً على مصادر إسرائيلية وأخرى مرتبط باللوبي الإعلامي الإسرائيلي في خرق واضح لأبجدية موقع “ويكيبيديا” وسياسته في قبول التوصيفات والمصادر والتعديلات اللازمة، إذ أن الاعتماد على مصادر إسرائيلية في توصيف جهات فلسطينية أمر غير منطقي ولا نزيه”.

ودعت إدارة الموقع لتصحيح هذا الخطأ والعودة إلى النزاهة في اعتماد المصادر والتعديلات اللازمة والتجاوب مع طلبات الشبكة في تعريف نفسها عبر الموقع.

وكانت الشبكة قد واجهت التضييق والقمع عبر فيس بوك، حتى حذف موقع التواصل حسابات الشبكة الأصلية والاحتياطية عدة مرات، بعد التضييق بحذف منشورات، ومقاطع مصورة وصورا من على حساباتها عدة مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى