أخبار

رياض إسماعيل: ثورة 23 يوليو علامة بارزة في تاريخ مصر وافريقيا وآسيا


كتب محمد مرسي


تقدم الدكتور رياض اسماعيل عضو مجلس الشيوخ عن شمال سيناء بالتهنئة إلى الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى 23 يوليو المجيدة، قائلا انها ثورة غيرت مصر وأظهر الدور المشهود للقوات المسلحة المصرية في قيادة آمال المصريين والتعبير عن طموحاتهم.

ونوه رياض ، بالاحتفال بثورة ٢٣ يوليو، والتي تأتي بعد أيام قليلة من احتفال الشعب المصري، بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو، ٢٠١٣ ، مضيفا: ان الثورتين كانتا عنوانًا للإصرار والإرادة الوطنية، من أجل عزة ورفعة هذا الوطن،مشيراالى أن التزامن بين الثورتين أسعد المصريين باعتبارهما محطتين تاريخيتين مهمتين للغاية في مسيرة الحرية والاستقلال والقرار الوطني للمصريين.

وتابع النائب إن أثار ثورة 23 يوليو لم تقف عن حدود مصر فقط، ولكنها غيرت العالم العربي كله واتجهت به نحو الحرية والقومية العربية. مضيفا: ستظل ثورة مصرية عظيمة غيرت الأوضاع تماما في مصر، وانحازت للمواطن المصري وحريته وأماله في غد أفضل.

وأشاد رياض بالدور الوطني المشهود الذي قامت به القوات المسلحة المصرية في ثورة ٢٣ يوليو، قائلا: ان وقفة الضباط الأحرار للدفاع عن الوطن ومطامحه ورفضه استمرار الذل والاستعمار والاحتلال، وقفة مشهودة حقيقية سجلها التاريخ. كما ان وقفة القوات المسلحة يوم 30 يونيو وقفة مماثلة من اجل الوطن، ودعما لإرادة الشعب المصري في التغيير. مضيفا: إن مصر غنية بأبنائها الأوفياء؛ جيلاً بعد جيل يسلمون راية الوطن عزيزة أبية ، بفضل تلاحم هذا الشعب العظيم وقواته المسلحة الباسلة.

واختتم ،بالدعوة إلى الله وبهذه المناسبة الغالية، أن يحفظ مصر وقيادتها، وأن يوفق القيادة السياسية لاستكمال مجهوداتها الضخمة في التنمية الشاملة والبناء، والجمهورية الجديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى