أخبار

ناجي الشهابي: مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات يؤكد أنها تقف على مسافة واحدة من المرشحين

عبدالله تمام

أشاد ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطى، بتأكيدات المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، التى أعلنها مجددا اليوم الاثنين 25 سبتمبر، فى المؤتمر الصحفى، بأن الهيئة تقف على مسافة واحدة  من المرشحين، وأنها ستجرى انتخابات الرئاسة تحت إشراف قضائي كامل، على كل مراحل العملية الانتخابية، بنزاهة وفقا للدستور والمعايير الدولية.

وثمن الشهابي، دعوة الهيئة لمنظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية، لمتابعة المراحل الانتخابية المختلفة، وفقا للضوابط التى وضعتها، لافتا أن تلك الدعوة تؤكد إصرار الهيئة وعزمها على إحاطة الانتخابات بمناخ من الشفافية والوضوح، وفى نفس الوقت تغلق بها كل أبواب التشكيك والشائعات التى تشنها قوى الشر بالداخل والخارج، على الدولة المصرية.

وأشار ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، إلى أن إدارة العملية الانتخابية وتوفير كافة ضمانات نزاهتها وشفافيتها، هى مسئولية الهيئة الوطنية للانتخابات، ولا علاقة للسلطة التنفيذية بها.

ورحب الشهابي، بالضمانات التى أعلنتها الهيئة، مشددا أنها كافية تماما، ومطمئنة على إجراء الانتخابات بحرية ونزاهة وشفافية، وفقا للدستور والمعايير الدولية.

ودعا الشهابي، أحزاب المعارضة إلى التوقف عن مطالبة السلطة التنفيذية بضمانات تحقق نزاهة الانتخابات، مشيرا إلى أنها ليست مسئوليتها، لكنها مسئولية الهيئة الوطنية الدستورية، موضحا أنها لم تقصر فى ذلك، وأعلنت عن كافة الضمانات التى تجعل من العملية الانتخابية شفافة ونزيهة، بحيث تعبر بصدق عن رأى الناخبين المصريين، وأكدت عزمها على أن تكون مراقبة من منظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية مرارا.

وأبدى رئيس حزب الجيل، إعجابه الشديد، بمقدمة المستشار وليد حمزة، التى قال فيها إن بلادنا مرت بالعديد من الصعاب ولم يحمها إلا التزام الشعب، بالحفاظ على الوطن وحمايته، وكان ذلك من خلال التواجد أمام صناديق الاقتراع، للتعبير عن ارادتهم.

مضيفا: إننا نستعد لفترة رئاسية جديدة، لمدة 6 سنوات، ومتعهدا بأن تخرج الانتخابات بالصورة التي تستحقها مصر، والتى تتواكب مع مرور 100 عام على أول انتخابات نيابية تجري في مصر.

وأضاف ناجى الشهابي، أن الجدول التفصيلي الذى أعلنه المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وحدد فيه مواعيد إجراء الانتخابات داخل الجمهورية وخارجها، ورائها جهد تنظيمى كبير، مشيرا إلى أن ترتيب هذه المواعيد، تمت وفقا للمواعيد الدستورية، لافتا إلى أن انتخابات الرئاسة ستجرى خارج الجمهورية، أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر، وفى الداخل أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر، وفي حالة الإعادة تجرى عملية الانتخابات أيام الجمعة والسبت والأحد 5 و6 و7 يناير، في والداخل الاثنين والثلاثاء والأربعاء 8 و9 و10 يناير 2024، موضحا أن كل هذه المواعيد بهذا الترتيب يجعل من العملية الانتخابية منضبطة، ويتابعها الشعب المصرى بأحزابه السياسية وقوى مجتمعه المدنى المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى