ثقافةفن ومنوعات

الخميس.. حنان ماضي ضيفة صوت مصر في الأوبرا

ياسمين صبحي

يستضيف أوركسترا صوت مصر بقيادة المايسترو أحمد عاطف الفنانة حنان ماضي خلال حفله المقام فى الثامنة مساء الخميس ٣ سبتمبر، على مسرح النافورة بدار الاوبرا بمشاركة العازفين سامر بركات (قانون)، وائل النجار (اكورديون) وعلاء صابر (عود).

يتضمن البرنامج مختارات من الأعمال الموسيقية الدرامية الشهيرة منها بطل من ورق لـ حسن ابو السعود، كراكون في الشارع – أيام في الحلال – نصف ربيع الآخر – هالة والدراويش لـ عمار الشريعي، غرام في الكرنك لـ علي اسماعيل، دعاء الكروان لـ اندريا رايدر، الإرهاب والكباب لـ مودى الامام وعدد من المؤلفات العالمية التتم توظيفها فى فيلمى إمبراطورية ميم وسر طاقية الإخفاء الى جانب اهل الرضا وصوت مصر من مؤلفات قائد الاوركسترا المايسترو احمد عاطف.

كما تتغنى حنان ماضى بمجموعة من اعمالها التى قدمتها لعدد من المسلسلات الشهيرة منها علي نار هادئة، المال والبنون، الوشاح الأبيض، البحار مندي، زي الهوي، سرسب وآسيا.

يشار أن أوركسترا صوت مصر يعد أول فرقة موسيقية تأسست على يد عازف الكمان والمؤلف الموسيقى احمد عاطف بهدف القاء الضوء على الموسيقى الدرامية بشكل مبسط يلائم ذوق الجمهور المصرى وتجمع فى تكوينها بين آلات الأوركسترا الكلاسيكى والآلات الشرقية وآلات الباند الغربية .

أما أحمد عاطف بدأ دراسته الموسيقية فى سن الرابعة عشر بالمعهد العالى للموسيقى العربية وتخرج عام 1998 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف ثم حصل على درجة الدكتوراه فى الفنون عام 2011، شارك مع اوركسترا اخناتون لموسيقى الحجرة واوركسترا القاهرة الاحتفالى بمهرجان القلعة منذ عام 1995 كما شارك اوركسترا اوبرا القاهرة فى عدة حفلات.

 

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى