أهم الأخباررياضة

حوار| ناشئ الزمالك ل«اليوم»: كنت منافسا لرمضان صبحي في دورة الصيد

مرسي محمد، هو أحد ناشئي نادي الزمالك، كان منافسًا لرمضان صبحي، في إحدى دورات الناشئين؛ التي نظمها نادي الصيد، ولعب للعديد من الأندية في القسم الثاني، بعد رحيله عن الزمالك.

نافست رمضان صبحي، على لقب هداف دورة الصيد.

تدربت مع فيريرا وأحمد حسام ميدو، أثناء وجودي في الزمالك.

أحمد حسام ميدو، كان مدربي ودائمًا كان يشيد بي.

أسعى للعودة مجددًا للدوري الممتاز.

أسوء فترة لي في كرة القدم كانت أثناء تواجدي في الرجاء المطروحي.

مرسي محمد، تحدث ل«اليوم»، عن مسيرته مع الساحرة المستديرة، وذكرياته مع الزمالك.

أجرى الحوار- محمد عادل وعبد الله محمود

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم؟

بدأت مسيرتي مبكرًا في كرة القدم؛ حيث كان عمري خمس سنوات، وانضممت لناشئي الشرقية للدخان، لعبت معه ما يقارب 6 أشهر، تعلمت في الشرقية للدخان أساسيات كرة القدم، وكيفية أداء مهام كل مركز داخل الملعب.

 ما ذكرياتك مع الشرقية للدخان؟

أجمل ذكريات هي التي تكون في بداياتك، فعندما لعبت للشرقية للدخان، شاركت معهم في دورة بنادي الصيد؛ التي أُجريت منافساتها في ملاعب خماسي بالنادي، سجلت أهدافًا خلال تلك الدورة ونافست على لقب الهداف؛ حيث جئت ثانيًا بعد رمضان صبحي؛ لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي؛ الذي حقق لقب الهداف حينها.

كيف انتقلت للزمالك؟

دورة الصيد هي كانت «وش السعد عليا»؛ فجانب إحرازي كثاني هدافي الدورة، فقد حققت مع النادي المركز الثالث على حساب الإسماعيلي، وشاهدني في هذه الدورة أحد مدربي الزمالك كابتن، وحيد مراد، وهو من تفاوض مع نادي الشرقية للدخان، وبالفعل تم انضمامي إلى نادي الزمالك.

كيف كانت بدايتك مع الزمالك؟

بعد انتقالي لصفوف الزمالك، تم ضمي للعب في صفوف الناشئين بالنادي مواليد 1997، وكان أول مدرب لعبت تحت قيادته بالزمالك هو الكابتن، شكري حسن، ولعبت في صفوف الناشئين 10 سنوات، من سن 7 سنوات حتى 17 سنة.

مرسي محمد مع مدربه محمد صلاح

ما هو رقم قميصك الذي ارتديته خلال تواجدك في الزمالك؟

لعبت برقمين خلال تواجدي في ناشئي الزمالك؛ حيث أن كلا الرقمين ارتداهما قبلي لاعبين من أعظم لاعبي النادي، وكنت أحبهما كثيرًا، وهما كابتن، عبد الحليم علي، مهاجم الزمالك الأسبق؛ حيث ارتديت رقمه 24، ثم لعبت برقم آخر كان يرتدية نجم خط وسط الزمالك الأسبق كابتن، محمد أبو العلا؛ حيث لعبت برقمه 11.

هل حققت بطولات خلال تواجدك في ناشئين الزمالك؟

نعم حققت بطولات مع الزمالك في مرحلة الناشئين؛ حيث أحرزنا دوري الجيزة لمرحلة الناشئين  3مرات، كما حققت لقب هداف الدوري مرتين، ولعبت في دوري الجمهورية موسم 2012- 2013،  ولعبت بجوار، مصطفى محمد، نجم الزمالك السابق وجالطة سراي التركي الحالي، و كنا نلعب سويًا في مركز الهجوم تحت قيادة المدربين، أحمد حسام ميدو ومحمد صلاح ومدحت عبد الهادي.

مرسي محمد مع مصطفى محمد

هل شاركت مع الزمالك في الدوري الممتاز ؟

لم ألعب مع الزمالك في الدوري الممتاز مباريات رسمية؛ ولكن تم تصعيدي إلى الفريق الأول مع المدرب البرتغالي، جيسفالدو فيريرا، ووقتها اقترح كابتن، أحمد حسام ميدو، لعب مباراة ودية بين فريق الناشئين والفريق الأول وتلقينا خسارة كبيرة بثلاثية نظيفة، و شاركت في هذه المباراة ما يقرب من 70 دقيقة وكان أدائي مؤثرًا في المباراة، وبعدها تم تصعيدي مع الفريق الأول وتدربت معه لمدة أسبوعين.

هل استمررت مع الفريق الأول فترة كبيرة؟

للأسف لا، وقتها كان هناك معسكر للفريق الأول بالجونة؛ ولكن مدرب الناشئين رفض ذهابي؛ لاحتياجه لي في مباريات دوري الشباب؛ حيث كنت من اللاعبين المؤثرين في خط الهجوم بشباب النادي.

الزمالك

لماذا رحلت عن الزمالك؟

كنت أتمنى الاستمرار في النادي وتحقيق إنجازات؛ إلا أن بعد رحيل كابتن، أحمد حسام ميدو، أراد المدرب إعادة تقييمي مرة أخرى؛ ولكني رفضت واعترضت على ذلك، بعد ما كنت أول من يصعد إلى الفريق الأول من الناشئين، وبعد إشادة كابتن، ميدو، بأدائي، شعرت بعدم الارتياح وعدم التقدير، وحينها كان هناك عرض من طلائع الجيش، فوافقت ولعبت تحت قيادة المدرب كابتن، حسن كفتة.

كيف كانت رحلتك بعد رحيلك عن الزمالك؟

كما ذكرت، انتقلت لطلائع الجيش، وتدربت معهم لمدة سنة، وأحرزت في السنة الأولى لي مع الفريق ما يقارب من 15 هدفًا في 16 مباراة، وفي السنة الثانية تدربت مع كابتن، أحمد سامى، مدرب سموحة الحالي، وفي هذه السنة حصدت لقب هداف الدوري برصيد 24 هدفًا، وفي السنة الثالثة كنت مع كابتن، أحمد عبد العزيز، وفي تلك السنة حدثت بعض المشكلات؛ التي أدت إلى غيابي عن بعض المباريات، وحينها لعبت 14 مباراة من 30 مباراة و سجلت 10 أهداف، وبعدها تعرضت للإصابة بتمزق في العضلة الأمامية من الدرجة الأولى، مما تسببت في ابتعادي عن الملاعب ما يقارب 4 أشهر.

هل عرقلت الإصابة مسيرتك؟

خلال فترة الإصابة كان وقت الانتقالات الصيفية قد مضى وأثر علي ذلك بالسلب، فقد تأخرت في القيد بالنادي، وفي هذه الفترة كان أمامي عرض من نادي حطين السعودي وهو نادي درجة أولى في السعودية؛ ولكن لم أتمكن من السفر؛ بسبب عدم الانتهاء من الخدمة العسكرية، و بعدها انتقلت إلى نادي أبو النمرس، في الدرجة الثالثة بمجموعة الجيزة، و قضيت معهم 4 شهور فقط و رحلت، و جاء لي عرض أخر من نادي الرجاء المطروحي، ولعبت معهم ما يقارب من 4 شهور؛ ولكن حدثت مشكلة في العقد.

مرسي محمد

ما هي المشكلة التي حدثت في تعاقدك مع الرجاء المطروحي؟

حدثت مشكلة مع نادي الرجاء؛ حيث تفاوض معي النادي على قيمة مالية محددة، ثم قام بتغييرها في العقد باتحاد الكرة، بدون علمي و حينها لم أجد الراحة النفسية والبدنية في النادي؛ بسبب سوء المعاملة.

ما طموحك في الفترة المقبلة؟

بعد رحيلي عن الرجاء، انتقلت إلى نادي جينيس، في الدرجة الثالثة و أبحث حاليًا عن الرحيل و العودة مرة أخرى للعب في أحد أندية الدوري الممتاز، وسأسعى جاهدًا لتحقيق ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى