غير مصنف

تعليم المنيا: لا شكوى من امتحان اللغة العربية فى اللجان

قال المهندس محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، ، إن غرفة عمليات بالإدارة لم تتلق أي شكاوى من امتحان مادة اللغة العربية لشعبة العلمي التي يؤديها الطلاب اليوم، أن عدد اللجان ينقسم إلى جزئين الأول 62 لجنة للطلاب النظامي “التابلت”، والثاني 24 لجنة لطلاب المنازل والراسبين “ورقي”.

ويبلغ عدد الطلاب المُثبتين لأداء الإمتحان إلكترونياً بنظام التابلت 25520 طالبا وطالبة، بينهم 15612 علمي و9908 أدبي ويبلغ عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحان ورقي 5167 علمي و3837 أدبي.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا ،قامت قبل وصول الطلاب اللجان بتطهير وتعقيم اللجان والمقرات من الداخل والخارج، وتم التشديد علي إرتداء الكمامات للطلاب والعاملين والملاحظين، وإتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية، وتذليل كافة العقبات لمساعدة الطلاب علي لتركيز وحسن أداء الامتحانات.

وفى سياق متصل، قال علي محمود درويش، طالب بمدرسة المنيا الثانوية، أن إمتحان اللغة العربية اليوم كان في مستوى الطالب الفوق متوسط لوجود نقاط جوهرية هامة وخادعة وخاصة في نقاط النحو، وهو السؤال الأصعب في إمتحان اليوم.

وعن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 داخل وخارج لجان الثانوية، قال درويش، تم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للعاملين داخل اللجان من عمال ومراقبين بالإضافة إلى الطلاب علماً أن معظم الطلاب كانوا يمتلكون أدوات ومطهرات شخصية إلا أن تم تطهير الطلاب وتعقيمهم قبل دخول اللجان.

المحافظ يتفقد لجان الثانوية بالمنيا
المحافظ يتفقد لجان الثانوية بالمنيا

وأكد المحافظ على اتخاذ أقصى درجات الحماية والإجراءات الاحترازية والوقائية، للحفاظ على الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات، مع توفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة لهم والمناخ الملائم لأداء الامتحانات، والتأكيد على ارتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات، واتخاذ التدابير التي من شأنها تذليل العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب، والتأكيد على وجود وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان والالتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم بدخول الطلاب للجان بطابور متباعد وتوزع الكمامات عليهم، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للجان.

وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على رؤساء المدن التسع، بضرورة استمرار حملات النظافة والتطهير والتعقيم اليومية بمحيط المدارس وتكثيف عمال النظافة أمام المدارس، ورفع الإشغالات والباعة الجائلين، والتأكد من سلامة كافة المرافق بجميع المدارس التي بها لجان امتحانية، والمرور على لجان الامتحانات على الطبيعة لوضع الخطط لتأمين اللجان من الداخل والخارج، وكذا تمهيد وصيانة الطرق المؤدية للجان، لافتاً إلى ضرورة تضافر كافة الجهود لخروجها بالشكل اللائق.

كما كلف المحافظ مديرية الصحة، بتواجد زائر صحي بكل مدرسة وأن تكون المديرية على استعداد تام بسيارات الإسعاف وكافة المستلزمات الطبية بكافة المستشفيات العامة والمركزية لمواجهة أي طارئ يحدث، وذلك بالتنسيق مع التأمين الصحي.

ومن المتوقع أن تظهر نتيجة الثانوية العامة بعد أيام قليلة من الانتهاء من أعمال التصحيح

القاضى يتفقد لجان لثانوية بالمنيا
القاضى يتفقد لجان لثانوية بالمنيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى