محافظات

خاص :متواجد بالمستشفى.. محافظ قنا يتابع توافر المستلزمات الطبية وحالات التعافى من فيروس كورونا بفرشوط

يوسف ابوالوفا

 

صرح مصدر خاص ،في تصريحات خاصة لـ “اليوم” بأن اللؤاء أشرف الداودى ،محافظ قنا ، يرافقه وكيل وزارة الصحة ، الدكتور الحاج رمضان الخطيب، سيتفقد مستشفى فرشوط المركزى ، التى خصصت لعزل مصابى فيروس كورونا ،شمال محافظة قنا، اليوم الأحد ، حيث سيتابع المحافظ  خروج حالتين  تعافى من فيروس كورونا بفرشوط، عقب تماثلهما للشفاء تماما.
وأقرأ أيضا…

وزعت الفرق الخاصة بالطب الوقائى ، بمديرية الصحة بقنا، ،اليوم الأحد، شنط الأدوية الخاصة للمخالطين لمرضى فيروس كورونا.

وقال الدكتور منتصر همام ، مدير ادارة قنا الصحية ، فى تصريح خاص ل”اليوم” أن الادوية سيتم صرفها لحالات العزل المنزلي بمجرد توقيع الكشف عليها وظهور اعراض المرض وقبل ظهور نتيجة العينه وذلك كإجراء استباقي لمحاصرة المرض.

وأشار مدير ادارة قنا الصحية ، أن فرق الطب الوقائي سوف تقوم بدورها فى متابعة مرضى العزل المنزلى وتسهيل أمور التحاليل الدورية لهم إلى أن يمن الله عليهم بالشفاء، ونسأل الله السلامة للجميع وأن يرفع عنا البلاء والوباء.

وأوضح “همام ” أن تلك الاجراءات تأتى تنفيذا لتعليمات وزيرة الصحة، بتطبيق بروتوكول العلاج المنزلي لمصابي فيروس كورونا وحالتهم مستقرة، مؤكدا أن ذلك لن يقتصرعلى تقديم العلاج للمرضى فقط بل سيمتد الأمرللمخالطين المباشرين، حيث سيتم إعطاؤهم العلاج وتناوله كنوع من أنواع الوقاية قبل ظهور الأعراض لديهم.

رئيس الوزراء مشيدا بنوفير الأدوية

وأشاد رئيس الوزراء ، بتجربة توفير الأدوية للحالات التي ستخضع للعلاج المنزلي من فيروس كورونا ، والحرص على توصيلها للمنازل، لتجنب انتقال المصاب او المخالطين له الى المستشفى، موجهاً بتوفير سبل الضبط التام لهذه المنظومة، وموجها الشكر لمسئولى وزارة الصحة ، وللأطقم الطبية بوجه عام، على تنفيذ هذه المبادرة، التى ستخفف الضغط على المستشفيات، لمصلحة رعاية الحالات الحرجة، مؤكدا ضرورة المتابعة المستمرة لحالات العلاج المنزلى .

كما عرضت وزيرة الصحة ، تفاصيل استخدامات تطبيق «صحة مصر» المقدم من وزارة الصحة المصرية، والذي يوفر عدة خدمات للتوعية والحفاظ على صحة المواطنين خلال أزمة فيروس كورونا .

تطبيق “صحة مصر”

وأشاد رئيس الوزراء بإطلاق تطبيق “صحة مصر” الإلكتروني والخدمات التي تقدمها وزارة الصحة والسكان من خلاله، معتبرا أنه خطوة مهمة للوصول للمواطن وتطوير قنوات الاتصال معه لتكون متاحة من خلال تطبيق على هاتفه المحمول يقدم له خدمات مهمة وأساسية للحفاظ على صحته وسلامة عائلته والمجتمع، مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً لتحقيق الأهداف المرجوة لخطتها في مواجهة هذا الوباء.

وأوضحت الوزيرة أن تطبيق «صحة مصر»، هو بديل عن المكالمات التليفونية على الخط الساخن 105، حيثُ يتضمن إجابات عن الأسئلة الشائعة المتعلقة بمرض كورونا، كما يتيح استقبال البلاغات عن النفس والغير عند حدوث شك بالإصابة بمرض كورونا، وسوف تقوم غرفة العمليات باستلام بيانات المريض والتواصل معه، مشددة على أن جميع البيانات مشفرة ومؤمنة بواسطة الجهات المختصة بالدولة، وينطبق عليها شروط حماية الخصوصية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق