أهم الأخبارمحافظات

خاص| مصدر في مستشفى النجيلة: «وصول الحالة المصابة إلى الحجر الصحي»

شواط العيشي

كشف مصدر مسؤول بمستشفى النجيلة بمطروح، عن وصول الحالة الحاملة لفيروس كورونا المستجد إلى الحجر الصحي منذ قليل.

وأضاف المصدر خلال حديثه لـ«اليوم» أن الحالة الحاملة للفيروس يدعى «ونج» 36 عامًا، يعمل في مصر منذ فترة، مضيفًا أن وزارة الصحة تتابع حالة المصاب منذ علمها بالإصابة.

و أكد المصدر لـ«اليوم» أن هناك 15 مصريًا من المخالطين لللحالة حاملة الفيروس، تم حجزهم ونقلهم للمستشفى، ولكن لم يصلوا لمنطقة الحجر الصحي حتى اللحظة.

وشدد المصدر في تصريحاته على أن الوزارة تسعى جاهدة للوقاية من الفيروس، مضيفًا  أنه لا ضرورة لحالة الذعر المنتشرة في مصر من فيروس كورونا.

فيديو| ممثل مصري محتجز في الصين يفجر مفاجأة صادمة: «كورونا متفشي في مصر»

نشر مصطفي السطوحي، مقدم برامج على برنامج الفيديوهات الشهير«يوتيوب»، فيديو بعنوان كورونا في مصر “رسالة تحذير من الصين بتسجيل أول حالة مصابة بكورونا داخل مصر” .

وتضمن الفيديو ظهور الفنان «عمرو زغلول»، المحتجز في الصين، على حد قوله، بعد تفشي الفيروس القاتل «كورونا».

وقال عمرو زغلول في الفيديو المتداول إن هيئة مكافحة الوباء في منطقة صينية، تدعى “جوانتو” في الصين، أرسلت بيانًا هامًا لوزراة الصحة المصرية، بشأن وجود شخص مصاب بكورونا، تم تواجده في مصر، لمدة غير معلومة.

وأشار زغلول خلال الفيديو إلى أن بيان هيئة مكافحة الوباء حذرت مصر و أرسلت جميع بيانات الشخص المصاب، الذى وجد وتعامل مع عدد من المصريين وقت وجوده في مصر تزامنًا مع إصابته بالفيروس المستجد لـ«كورونا».

و أرسل الفنان المصري، أن البيان تضمن الرحلة التي كان على متنها المصاب، وذكر البيان رقم الرحلة، واسم ورقم بطاقة هويه المصاب، وكل البيانات التي تفيد إصابته بـ«كورونا»، و أن الصحة المصرية لم تكتشف إصابته، برغم أن الأعراض الظاهرة عليه تؤكد أنه مصاب بالفيروس.

و ناشد البيان وزارة الصحة المصرية، بفحص كل من كان على متن طائرة المصاب، و كذلك فحص كل من تعامل مع الشخص المصاب،و إقامة حجر صحي لهؤلاء الأشخاص،  حتى لا يتم تفشي هذا الفيروس، ولكن الصحة المصرية لم تنتبه لذلك البيان.

و أضاف زغلول، أن الرسالة التي وجهت إلى وزارة الصحة، كانت بتاريخ 11 فبراير الجاري، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة لم تعلم بإصابة هذا الشخص أثناء تواجده في القاهرة، لافتًا إلى أن هذا المصاب تم إصابته اثناء تواجده في القاهرة، مما يشكل خطرًا كبيرًا على سكان القاهرة.

و ناشد زغلول أثناء الفيديو، كل الجهات المعنية لمواجهة هذا الفيروس، مشددًا على أنه يجب إقامة حجر صحي لكل من تعامل معه، و أن الصحة المصرية و الحكومة المصرية قادرة على معرفة المكان الذي تواجد فيه هذا الشخص، و فرز جميع الأفراد في تلك المنطقة.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق