أخبارفيديوهات

خالد الجندى: لا يوجد مستحيل بمصر فى عهد الرئيس السيسى

أكد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن جميع المواطنين في حاجة إلى زيادة الوعي، فالوطن والمجتمع قضية وعي، ولابد أن يعي المواطن ما يتم عمله من إنجازات وتميز، ذاكرا أحد الإنجازات التي لم تأخذ حقها، وهي تصنيع وإنتاج مادة الأنسولين في مصر.

وقال الجندي، خلال برنامج “لعلهم يفقهون”، على فضائية “dmc”، اليوم الأربعاء، إن الأنسولين دواء شعبي أو جماهيري ولا يوجد إنسان إلا ويعرف شخص قريب منه مصاب بالسكر، موضحا أن مرض السكر من أكثر الأمراض إصابة في العالم والأرقام مفزعة في الشرق الأوسط.

وأشار الجندي، إلى أن الأنسولين كان يستخدم كورق ضغط سياسي قبل ذلك وحدثت أزمة في عام 2007 بعدم وجود أي عبوات للأنسولين في مصر، وفق ما نقل عن منشور لأحد العاملين في المجال الطبي، قائلا: “الأنسولين مسألة حياة أو موت لمريض السكر، وما فيش بيت إلا وفيه مريض سكري”.

وتابع الجندى: “الآن في بعد نظر للقيادة السياسية، والرئيس السيسي فى عهد مفيش مستحيل، وطريقة الرئيس السيسي يخلص المشروع وأنت تشوفه وهو شغال، وفي عهد السيسي كل حاجة تخلص وتجهز وتشتغل ويقولك اتفضل واستلم والعمل هو اللي بيحقق ده”، لافتا إلى أن الانسولين يتم تصنيعه الان في مصر والرئيس شرفنا بحسن الانجاز وحسن العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى