خالد صالح.. 6 سنوات على رحيل «قنصل» السينما المصرية

0
تحل اليوم الذكرى السادسة علي رحيل الفنان القدير خالد صالح، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 50 عامًا.
وينشر اليوم أبرز المعلومات عن الفنان الراحل في التقرير التالي:
ولد خالد صالح في أبوالنمرس، بمحافظة الجيزة، ونشأ يتيمًا بعدما توفيت والدته وهو في سن صغيرة ليلحق بها والده، ليتولى شقيقه “إنسان” مهمة تربيته.

بدأت رحلة “صالح” في التمثيل من مسرح كلية حقوق بجامعة القاهرة، وفي نفس الوقت كان يعمل سائق تاكسي وبعدها يقرر السفر إلى الخليج، أملًا في إنشاء مصنع حلويات شرقية، وعمل هناك لسنوات برفقة شقيقة.

عاد من الخليج ليقدم عدة أدوار كومبارس في المسرح من خلال المعهد العالي للفنون المسرحية، فكان أول أدواره صامتًا، لينتقل بعدها للعمل في مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية كمساعد مخرج.

يعد فيلم جمال عبد الناصر، عام 1996، هو أول أعماله الفنية، وجسد فيه دور رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية صلاح نصر، وكان أول مسلسلاته أم كلثوم.

ومن أبرز أفلامه «تيتو» و«أحلام حقيقية» و«هى فوضى» و«الريس عمر حرب» و«ابن القنصل»، كما قدم عددا من المسلسلات التليفزيونية منها «سلطان الغرام» و«بعد الفراق» و«موعد مع الوحوش» و«الريان».

ونال خلال مشواره الفنى العديد من الجوائز فحصل على جائزة التمثيل من مهرجان الأفلام وجائزةالإبداع الذهبية وشهادة تقدير لأحسن تمثيل من مهرجان الإعلام العربى عن دوره في مسلسل «تاجر السعادة».

تعرض لأزمة قلبيه إثر الإجهاد الشديد الذى بذله أثناء تصوير مسلسل «موعد مع الوحوش»، وأجرى جراحة في القلب بمركز مجدى يعقوب بأسوان في سبتمبر ٢٠١٤ لكن حالته الصحية تدهورت وتوفى ٢٥ سبتمبر ٢٠١٤.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.