خالد عكاشة: مصر لا تلهف تجاه دخول حرب (فيديو)

0
إسراء عبدالفتاح

 قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن مصر لا تلهف تجاه دخول حرب، مضيفًا أن مصر لن تسمح بتدمر العملية السياسية للمستقبل الليبي.

وأضاف خلال مكالمة هاتفية عبر “سكايب” مع قناة إكسترا نيوز، أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس مع القبائل الليبية هو مشهد للسلام، مشيرًا إلى أن مصر لن تسمح بأي اشتعال يحدث في ليبيا، بأي شكل من الاشكال.

شاهد.. 

 

وقد نقلت تركيا مئات المسلحين من سوريا ويحملون الجنسية التونسية إلى الأراضى الليبية بحسب ما ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان .

وذكر المرصد أن الكثير من عناصر داعش التونسيين نقلتهم  المخابرات التركية، إلى ليبيا، بأوامر من حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان، ووفقا لإحصاءات المرصد بلغ عددهم 2500 مقاتل.

وأفاد المرصد أن تركيا ما زالت تصر على نقل العناصر الارهابية من سوريا إلى ليبيا عن طريق شمال أفريقيا ومن بين هؤلاء العناصر أطفالا صغارا تستغل المخابرات التركية حالة العوز التى يعانى منها أهالى الأطفال.

إقرأ أيضا

المرصد السورى: تركيا أرسلت أكثر من 15 ألف مرتزق إلى ليبيا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، أن تركيا ما زالت تقوم بإرسال المرتزقة من الفصائل السورية للقتال مع حكومة الوفاق في ليبيا.

وأشار المرصد إلى أنه تم نقل دفعات جديدة من المرتزقة خلال الأيام القليلة الماضية مضيفا أن أعداد المجندين السوريين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية ارتفع إلى ما يزيد عن 15 ألفا مقاتل.

كما تحدث المرصد عن عودة نحو 3200 مرتزق إلى سوريا، إلا أنه أكد أن تركيا تواصل جلب المزيد من عناصر الفصائل إلى معسكراتها وتدريبهم بهدف نقلهم لليبيا.

وأكد أن “المرتزقة حصلوا على مستحقاتهم المالية” عقب التقدم الأخير لقوات الوفاق ميدانياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.