اخترنا لكالأخبار

خامنئي يعلن مفاجأة عن فيروس كورونا

جهاد علي

كشف المرشد الإيراني علي خامنئي، عن مفاجأة بشأن وباء فيروس كورونا المستجد الذي يعرف بـ(كوفيد 19) والذي تفشي فى إيران وخرج عن السيطرة.

وأفتى المرشد الإيراني بتحريم العمل على تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، محذرًا من تهويل مسألة انتشار هذا الوباء.

وأوضح المرشد الإيراني، إن الحد من انتشار هذا فيروس كورونا حسنة، وشيوعه وانتشاره سيئة، كما طالب الإيرانيين بالدعاء والتضرع إلى الله تعالى، وأوصى أيضًا بقراءة بعض الأدعية الخاصة لدى الشيعة، لإنهاء هذه الأزمة، على حد تعبيره.

وخلال تصريحات صحفية، وصف خامنئي عقب غرسه شجرتين بمناسبة يوم الشجرة في إيران، بأن وباء فيروس كورونا بأنه منحوس، ويجب الالتزام بتوجيهات المسؤولين في وزارة الصحة بخصوص الوقاية، يمكن أن يساعد في الحد من انتشاره.

وتابع المرشد الإيراني قائلاً: «أعتبر أن هذه القضية وباء فيروس كورونا لن تكون طويلة بالنسبة لإيران، لكن من ضمن الإنجازات المكتسبة لهذه الأزمة هو تعاون الأجهزة الأمنية المختلفة والشعب، للعبور من هذا الفيروس، وهذا إنجاز».

وأختتم لا يمكن اعتبار فيروس كورونا مشكلة صغيرة جدا، لكن بنفس الوقت لا يمكن تعظيم المسألة وتكبيرها أيضًا.

«لمواجهة كورونا».. الصحة العالمية تتجه نحو إيران و مساعدات أوروبية

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، إنه سيتم وصول فريق فني من المنظمة إلى إيران لدعم جهود التعامل مع فيروس كورونا، كما أعلنت كل من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا عن مساعدات طبية ومالية لإيران لمكافحة الفيروس.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أن اعداد المصابين بفيروس كورونا ارتفع على مستوى العالم إلى 87 ألف شخص، فيما اقتربت حصيلة الوفيات من ثلاثة آلاف شخص، حسب آخر بيانات منظمة الصحة العالمية.

وأكدت المنظمة أن عدد المصابين بالفيروس الخطير على مستوى العالم بلغ حتى أمس الأحد 86927 شخصا، 79698 منهم في الصين، فيما بلغ عدد الوفيات 2976 شخصا.

ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا في قطر إلى 7 حالات

وكشفت وزارة الصحة القطرية، عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وذلك كما أفادت قناة «العربية» السعودية في نبأ لها.

و يذكر أن قطر قد أعلنت فيما قبل عن اكتشاف 3 حالات، لترتفع الأعداد إلى 7 حالات مؤكدة مصابة بفيروس كورونا.

أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، أول  أمس، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في البلاد ليرتفع ب

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن حالة الإصابة المؤكدة، تعود لمواطن قطري يبلغ من العمر 36 عاما، كان قد عاد من إيران مؤخرا، وذلك ضمن المواطنين التي قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران، وخضعوا للحجر الصحي فور وصولهم أمس الأول، مشيرة إلى أنه قد جرى إدخال المريض إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام، وهو في حالة صحية مستقرة.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق