عاجل

خان: باكستان لديها القدرة على عبور الحدود والقيام بعمل عسكري داخل الأراضي الهندية


متابعة.اسامة خليل
اكد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الأربعاء أن باكستان لديها القدرة على عبور الحدود والقيام بعمل عسكري داخل الأراضي الهندية.

قال خان “كان لدي حدس بأنه رغم ذلك (عرض تقديم المساعدة الباكستانية)، ستتخذ الهند نوعا ما من الإجراءات. ولهذا السبب قلت إننا سنضطر للرد لأن أي دولة ذات سيادة لن تسمح لأي دولة أخرى باتخاذ إجراء ضدها وإصدار قرار بأنها ارتكبت جريمة. لقد تقمصوا دور القاضي وهيئة المحلفين والجلاد. شعرت بأن ذلك سيحدث لأن الانتخابات الهندية تقترب.”

وأضاف خان “اليوم، اتخذنا إجراء. كانت خطتنا ألا نتسبب في أضرار مباشرة ولا خسائر. أردنا فقط أن نقول للهند بأننا نمتلك القدرة. إذا كنت تستطيعين القدوم إلينا، فيمكننا أيضا الدخول إليك. كان هذا هدفنا الوحيد حين عبرت طائرتان هنديتان الحدود وحلقتا فوق أراضينا. أطلقنا النار عليهما، كما أريد أن أؤكد أن طيارين اثنين محتجزان لدينا.”

وذكرت الهند أن إحدى طائراتها المقاتلة من طراز ميغ -21 “فقدت” في اشتباك مع طائرات باكستانية في الشطر الهندي من كشمير وأن طيارها مفقود.

وعرض خان على نظيره الهندي ناريندرا مودي عقد محادثات لتهدئة التوتر المتصاعد بين الجارتين النوويتين.

ووعد خان مرة أخرى بالتعاون مع الهند للعثور على مرتكبي الهجوم الانتحاري الذي وقع في فبراير في الشطر الهندي من كشمير والذي أسفر عن مقتل أكثر من 40 جنديا هنديا.

وقال: “فورا، عرضنا على الهند المساعدة في التحقيق بأي شكل كان إذا كان هناك أي مواطن باكستاني متورط، ثم قلنا إن باكستان مستعدة للتعاون الكامل معها. قلنا هذا لأنه ليس من مصلحة باكستان أن تستخدم أرضها لتنفيذ عمليات إرهابية في أي مكان في العالم. لا نريد أن يقوم أي شخص من الخارج باستخدام الأراضي الباكستانية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى