أخبارفيديوهات

خبر سار لمنتجي هذا المحصول.. التفاصيل مهمة

 

كشفت الدكتورة عزة قباري، مدير منظومة تجارة القطن الجديدة، عن خطة جديدة تتبعها المنظومة وهي  تحقيق هدفين، الأول هو والهدف الثاني هو حصول المزارع على أعلى سعر للأقطان، والحفاظ على القطن المصري وإعادته إلى مكانته العالمية المتميزة،.

وأكدت عزة قباري، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الخميس، أنه جرى تخصيص 50 مركزًا لتجميع الأقطان موزعة على المراكز الإدارية في 4 محافظات هي البحيرة، الشرقية، الفيوم، وبني سويف، حيث سيجرى استلام الأقطان مباشرة من الفلاح بسعر الجملة دون وسيط.

وأوضحت مدير منظومة تجارة القطن الجديدة، أنه جرى تحديد هذه المراكز وفقًا للمساحات المنزرعة بعد موافقة وزارة الزراعة، معقبة:” سيجرى الإعلان عن المزاد في اليوم التالي من استلام الأكياس من الفلاحين، حيث سيكون من حق كل الشركات دخول المزاد بعد سداد مبلغ التأمين”.

وتابعت :”النظام الجديد في تداول القطن له انعكاس كبير جدًا على القطن المصري، حيث يحصل السوق المصري على قطن نظيف خالٍ من الشوائب لا خلط أو غش فيه، وهو ما سيؤدي إلى تهافت المستوردين على الأقطان الطبيعية خاصةً في ظل تطوير المحالج، بعدما كانت شكواهم الرئيسة هي وجود الشوائب”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى