أخبار

خبيرة تربوية :اهتمام الرئيس السيسي بملف “الحضانات” يعكس حرصه علي بناء أجيال قادرة علي مواجهة تحديات المستقبل

أشادت الخبيرة التربوية نسيمة شاهين باهتمام الرئيس السيسي بملف الحضانات.

واكدت أن ذلك سوف يساهم في تنشئة أجيال صالحة تساهم في عملية البناء و التنمية الكبري التي يقودها الرئيس.

وشددت شاهين علي أن الرئيس السيسي يستهدف بناء جيل متعلم وغني بالمعرفة والإدراك مشيرة إلي أن الحضانات ليست مكانا للترفيه فقط لكنها لها دور أساسي في بناء شخصيتهم وتطوير إمكاناتهم لخلق أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.

وشددت أنه لأول مرة تدشن الحكومه استراتيجية عامة لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية المختلفة من أجل ضمان تكامل التدخلات الداعمة للطفل مشيدة بدور وزارة التضامن الاجتماعي في  ​تطوير اللائحة النموذجية لدور الحضانات بما يتماشى مع المعايير القومية لجودة الحضانات والمنهج الموحد.

و أوضحت شاهين أن  تقنين الحضانات غير المرخصة سوف يحمي الأطفال من الأفكار الهدامة حيث تفتقد هذه الحضانات  كل الوسائل التي تساعدها لبناء و تعليم الطفل من حيث المقر اللائق و المواد التعليمية والمدرسين المؤهلين.
 وأكدت نسمة شاهين أن فكرة استهداف الأطفال للاستثمار فيهم بالتعليم والتطوير منذ أعوامهم الأولى، سوف تمهد  الطريق نحو مستقبل مشرق  من خلال تأسيس أجيال تتسلح  بالعلم والمعرفة، التي يحرص الرئيس السيسي  على بلورتها في قادة المستقبل، وهي خطوة تعتبر الدرجة الأولى والأهم في إعادة بناء الوطن والمواطن.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى