خبير أمن ملعومات يوضح خطورة الإفراط فى استخدام التطبيقات الحديثة ( فيديو )

0

أحمد حمدي

أوضح وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، أن كل التطبيقات والبرامج تتسابق لجمع معلومات عن سلوك المواطنين حتى تعطيهم محتوى تسويقي يتناسب مع اهتمامهم.

وأشار “حجاج”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نوز”، اليوم الأربعاء، الى أن هناك تطبيقات عند تحميلها تكون خالية من أي معومات توضح للمستخدم أنها قد تتجسس على الهاتف، مبينًا أن تطبيق التيك توك من أكثر التطبيقات التي تجمع معلومات عن المستخدم .

شاهد| الأوقاف توضح سبب المشاجرة داخل مسجد بالمعادي

واعتبر خبير أمن الملعومات، أن هناك عددا كبيرا من التطبيقات تتجسس على الهواتف المحمولة يتم اكتشافها تدريجيًا، مضيفًا أنه مع التحديث تظهر ثغرات في البرنامج تجعله قادرا على  التجسس عليت معلومات  المستخدم.
فيديو| محمد العرابي: تعليم الشباب الخبرات دين فى رقابنا لهذا الوطن

وتابع:”  كل سنة فى آخر شهر يناير يتم الاعلان عن التطبيقات التى يتم حذفها من جوجل يرجع الى سوء استخدامها وجمعها معلومات للمستخدم بشكل كامل عن تفاصيل حياته وسرقتها ،و التطبيقات العادية التي نقوم بتحميلها كتطبيقات تعديل الصور يكون في جزء لجمع المعلومات ايضًا ولا ندرى بهذه الخصية بالاضافة الى الفيس بوك ايضًا به خاصية لجمع المعلومات عشان كدا احنا بننصح بضرورة الحد من كمية التطبيقات التي يتم تحميلها على الهاتف، منزلش تطبيقات على الفاضي”.

شاهد| رمضان عبد المعز: النبي نهى عن الإسراف في المياه

فيديو ؛

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.