أهم الأخبارالأخبار

خبير اقتصادي| الشعب المصري خرج في 30 يونيو لتصحيح المسار

أحمد حمدي

قال الدكتور سمير رءوف، الخبير الاقتصادي، إن الشعب المصري خرج فى ثورة 30 يونيو عام 2013 بسبب الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسة السيئة .

وأشار “رءوف” فى تصريح خاص لــ”بــــــوابة الـــــيوم”، إلى أن الشعب المصري تعرض لانتهاكات فى ملف حقوق الإنسان والسياسات الخارجية بالإضافة للاستقرار الداخلي، وتوقفت عجلة الإنتاج بشكل كبير بالإضافة إلى توقف الاستثمارات التجارية و الصناعية.

وتابع:”انحازت القوات المسلحة المصرية إلى جانب الشعب المصري و كلمته القوية للمطالبة بتحسين أوضاعه المعيشية، وكانت معادلة صعبة بين ثورة وقيام مشروعات اقتصادية على أعلى مستوي لتحسين الأوضاع”.

واستطرد:”بعد انتهاء الثورة بدأت مصر في إعادة البناء تصحيح مسار والثورة على الأوضاع المتردية وبناء المشروعات قومية و الالتفاف إلي قطاعات كانت قد انهارت مثل استصلاح الأراضي و تبوير الأراضي الزراعية و جاءت مبادرة الرئيس السيسي لاستصلاح مليون و نصف فدان في المرحلة الأولى”.

واعتبر الخبير الاقتصادي، أنه جارِ استكمال  خطة الإصلاح الزراعي لتشمل الـ 4 مليون فدان  في المرحلة الثانية لاستكمال استصلاح  8 مليون فدان، مضيفا أن قطاع الأقطان الذي تهالك و توقف مدة طويلة هناك خطة قوية من أجل تطوير الماكينات و زراعة أنواع جديدة “.

فيديو| أحمد موسى: لولا ثورة 30 يونيه كان زمان مكتب الإرشاد بيحكم مصر

وأكد ان مشروعات الطاقة مع روسيا و مشروع الطاقة النواوية بالضابعة لتوليد الكهرباء و تحلية المياه يتم التصديرلدول مجاورة كالسودان و ليبيا و السعودية و اليونان و قبرص، مبينا أن هناك  انشاء قوي ومحكم لشبكة الطرق مع الاكتشافات البترولية و الغاز خلال الشهور الماضية .

فيديو| أحمد موسى: أردوغان قرر إغلاق منصات التواصل الاجتماعي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق