أهم الأخبارفيديوهات

خبير سياسي: إثيوبيا تستخدم سياسة المراوغة لملء السد (فيديو)

إسراء عبدالفتاح

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم الساسية، إن ما يحدث الآن وعلى مدار عدة ساعات هي مراوغة من الجانب الأثيوبي، لافتًا إلى أن الجانب الإثيوبي يعمل بشكل حرفي حول اطلاق التصريحات ومن ثم نفيها.

وأضاف “فهمي” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “رأى عام” على فضائية “TEN“، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، أن القضية ليست في قواعد الملء أو التشغيل، لافتًا إلى أن الجانب الإثيوبي على مدار الـ 3 أيام الأخير في المفاوضات أخذ في المراوغة وتكرار ما طرحه من قبل.

واستكمل: « أن الجانب المصري، استمر في المفاوضات لآخر لحظة وهو يعلم أن الحلول المطروحة من الجاني الأثيوبي ما هي إلا حلول وقتيه، ستزول مع الوقت».

شاهد.. 

وكانت أصدرت وزارة الخارجية، بيان عاجل لها بشأن تصريحات وزير الموارد المائية الإثيوبي بملء سد النهضة.

وجاء البيان كالآتي: «رداً على استفسارات صحفية اتصالاً بما تردد إعلامياً عن بدء إثيوبيا ملء خزان سد النهضة، ذكر المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن مصر طلبت إيضاحاً رسمياً عاجلاً من الحكومة الإثيوبية بشأن مدى صحة هذا الأمر».

وأكد متحدث وزارة الخارجية من خلال بيان الوزراة أن مصر تواصل متابعة تطورات ما يتم إثارته في الإعلام حول هذا الموضوع.

وقد ذكرت وكالات أنباء أن إثيوبيا بدأت رسميا فى ملء خزان سد النهضة .

وأعلنت وزارة الرى الإثيوبية حسب ما ذكرت قناة سكاى نيوز عربية البدء فى عملية ملء خزان السد فى خطوة استفزازية لدول المصب .

وأعلن وزيرة الطاقة المياه الإثيوبية، اليوم الأربعاء 15 يوليو 2020 بدء ملء سد النهضة، وفقا لما نشرته هيئة الإذاعة الإثيوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى