ختام الأنشطة الصيفية بمكتبة مصر العامة بكفرالدوار بالبحيره

0

محمد الشناوى

شهد اللواء أحمد علي مرزوق  رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، حفل ختام الأنشطة الصيفية بمكتبة مصر العامة فرع كفر الدوار، بالتزامن مع احتفالات كفر الدوار بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك بقاعة المكتبة، بحضور الدكتور عيد بلبع – عضو مجلس الشيوخ والعميد الأسبق لكلية الآداب جامعة المنوفية، و أحمد هواش – مدير مكتبة مصر العامة بالبحيرة.

حيث بدأت الفعاليات بتفقد قاعات أنشطة المكتبة، ممثلة في قاعة إطلاع الكبار التي شاركت بطرح عد من الكُتب والمجلدات للإطلاع بالمجان، والتي تتحدث عن حرب أكتوبر، بالإضافة الي تنظيم مسابقة ثقافية عن حرب أكتوبر لتعريف الأجيال بتاريخ مصر العظيم.

وكذلك تفقد قاعة إطلاع الشباب، والتي شهدت تنظيم ورشة أشغال يدوية للطلاب بشكل منفرد، عبارة عن عمل علم مصر، وكذا مشاركتهم بالأغاني الوطنية التي من شأنها تساهم في تغيير ثقافة تلك الأعمار السنية وحبهم لوطنهم.

كما تفقد “رئيس المدينة” ومرافقوه؛ قاعة الأطفال بالمكتبة، حيث شهدت تنظيم ورشة حكي مع الشاشة التفاعلية لهم تعرفهم بحرب أكتوبر، انطلاقًا من الدور الإيجابي لورش الحكي في إدخال المعلومات للطفل بطريقة سريعه وواضحة، للمساهمة في خلق جيل مثقف و محب لوطنه، بالإضافة إلى تفقد مركز التدريب بالمكتبة، والذي تضمن تنظيم ورشة رسم وتلوين حول حرب أكتوبر.

من جانبه استعرض “مرزوق خلال الاحتفالية، أهم الإنجازات التي حققتها انتصارات أكتوبر المجيدة، حيث قام الجيش المصري ببطولات سيظل يذكرها التاريخ، سطر خلالها ملحة بطولية أظهرت قوة وعزيمة الجندي المصري.

وأكد “رئيس المدينة” أن المرحلة الحالية تتطلب عبور جديد من أبناء الشعب المصري، نحو التنمية، تزامنًا مع ثورة الإنجازات والمشروعات التي تشهدها الدولة خلال الفترة الحالية، كما تضمنت الفعالية تقديم فقرات شعر وإلقاء قصائد من رواد المكتبة، حول انتصارات أكتوبر المجيدة.

واختتمت الفعاليات، بتكريم “رئيس المدينة” للفائزين بمسابقات أنشطة المكتبة، وكذلك المشاركات في تحفيظ القرآن الكريم وتعليم أنشطة الرسم.

حضر الاحتفالات أحمد حمزة  نائب رئيس المدينة، ومديري عموم الإدارات الخدمية بكفر الدوار، وعدد من قيادات الوحدة المحلية والعاملين بالمكتبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.