ختام دورة تكنولوجيا المعلومات بالقومي للمرأة بالإسكندرية

0

صرحت أ.د ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية أنه اختتمت مساء اليوم دورة وحدة تكنولوجيا المعلومات Photoshop التي استمرت ٥ أيام في إطار برنامج مدن آمنة خالية من العنف ضد النساء في مصر والذي ينفذه الفرع بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمدينة بشاير الخير ١ بحضور المهندسة سكينة البابلي وسعاد صالح  وحكمت أحمد عضوات الفرع.

وقد اشتركت في الدورة الفتيات الباحثات عن العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات و هدفت الدورة إلى تعزيز جاهزية الفتيات فيما يخص برامج الفوتوشوب إنشاء الكروت الدعائية و اللافتات باحتراف.

و تخللت الفعاليات على مدار ٥ أيام تدريب عملي على كيفية عمل الطبقات والرتوش وإنشاء الأشكال الهندسية وكيفيه وضع الصور والتحكم في أحجامها وتصميم كتيبات الكترونية .

و نجحت كل فتاة في نهاية الدورة بتصميم يافطة انتخابية افتراضية تحمل الاسم والصورة والرمز والرقم والدائرة وكل ما يخص الدعاية الانتخابية.

الجدير بالذكر أن برنامج مدن أمنة يتضمن أنشطة تمكين اقتصادي للمرأة المعيلة و تنمية مهارات ودورات تكنولوجية الباحثات للفتيات الباحثات عن العمل وندوات توعوية تخص التغيير الثقافي والمجتمعي في مجال مكافحة كافة أنواع العنف ضد المرأة وتوفير سبل الحماية وتعزيز مبدأ المساواة بين الجنسين وذلك وفقا الإجراءات الوقائية لمنع الإصابة بعدوى كوفيد ١٩.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.