خلال أسبوعين.. «التضامن» تزف بشرى سارة للصحفيين

0

إيمان هاني

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهات بالعمل على خدمة أصحاب المعاشات.

وأكدت”القباج”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن”، المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، مع الإعلامي سيد علي،أن الوزارة انتهت من أزمة صرف العلاوات الخمس للصحفيين، أما علاوات القطاع الخاص على وشك الانتهاء منه خلال أسبوعين”.

العلاوات الخاصة

وتابعت :”المشكلة في صرف العلاوات الخاصة مع من لم يحصل عليها على وجه الإطلاق، معقبة: “اللي ما خدش علاوات خاصة، نجيب له منين”.

وأصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، قرارًا بقواعد صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعلاوة الخاصة المقررة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والحافز الإضافى للعاملين بالدولة..

وأكد وزير المالية أنه سيتم احتساب العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، المستحقة فى أول يوليو ٢٠٢٠ بنسبة ٧٪ من الأجر الوظيفي بحد أدنى ٧٥ جنيهًا شهريًا، ودون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الوظيفي للموظف، وتُضم إليه اعتبارًا من أول يوليو ٢٠٢٠

جديد وهام من “التضامن” بشأن عودة نشاط الحضانات

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن عودة الحضانات بنسبة تشغيل 50%، متابعة:”وضعنا معايير محددة لعودة نشاط الحضانات مرة أخرى”.

وأضافت “القباج”، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على فضائية “صدى البلد”،أنهم أطلقوا حملة 2 كفاية في إطار برامج للحد من الزيادة السكانية.

وتابعت:”نتيح الكشف وتوفير وسائل تنظيم الأسرة مجانًا ،كما تم افتتاح عيادات تنظيم الأسرة تابعة لجمعيات أهلية”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.