خلال جائحة كورونا.. شرط واحد يجعلك تمارس حياتك بشكل طبيعي

0

إيمان هاني

أعلن الدكتور علاء حشيش، مسئول الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمة في مصر، سحب 60 ألف نسخة جينية من فيروس كورونا من مختلف دول العالم لرصد أي تغيرات جينية في الفيروس، معقبا:” حتى الآن لم يتم رصد أي تغيير في طبيعة الفيروس أو طرق انتشاره وانتقاله”.

وأضاف “حشيش”، خلال لقاء خاص ببرنامج “صباحك مصري” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر 2″،قائلا :”لم يحدث أي تغيير جيني جوهري على فيروس كورونا منذ ظهوره في ديسمبر الماضي”.

وتابع:” كلما قلت عدد الإصابات، كلما ضمنا أن فيروس كورونا يظل خامدا، ولا يحدث به أي تحور، معقبا :”ممارسة حياتنا بشكل طبيعي لا تكون إلا بشرط الالتزام بالإجراءات الوقائية، والتباعد الاجتماعي، وعدم الاختلاط مع أي مصابين”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الأحد، عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 28380 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 603 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 87775 حالة من ضمنهم 28380 حالة تم شفاؤها، و4302 حالة وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.