خلال حملة إزالة.. استرداد 11 قيراطًا أملاك دولة بأبنوب

0

وفاء محمد

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه تم استرداد 11 قيراط أملاك دولة بمركز أبنوب مخصصة لإنشاء محولات كهرباء لقرية العطيات البحرية خلال حملة إزالة مكبرة، ضمن الحملات المكثفة التي تشنها المحافظة.

ويأتي ذلك لتنفيذ قرارات الإزالة للتعديات ومخالفات البناء العشوائي بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، إذ أكد المحافظ، مواصلة حملات إزالة مخالفات البناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمراكز وقرى ونجوع المحافظة طبقاً لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء وذلك لقطع الطريق أمام المستغلين للظروف التي تمر بها البلاد والتركيز في مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد ـ 19”.

وأشار إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإحالتهم للنيابة العسكرية.

حملة مكبرة لإزالة المخالفات

وترأس المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة حملة مكبرة استهدفت إزالة بعض المخالفات والتعديات بمركز أبنوب بمشاركة تاج أبوسداح رئيس مركز ومدينة أبنوب وبحضور نواب ومساعدي رئيس المركز ورؤساء الوحدات القروية ومسئولي أملاك الدولة والجمعيات الزراعية والإشغالات والحملة الميكانيكية وقوات الأمن بقيادة اللواء زكريا سليمان مساعد مدير الأمن والعميد أحمد عبدالحفيظ مأمور مركز شرطة أبنوب وضباط وحدة المباحث.

وذلك للتصدي بكل قوة وحسم للبناء العشوائي وتنفيذ قرارات إزالة لبعض مخالفات وتعديات على أراضي زراعية وأراضي أملاك الدولة وأسفرت الحملة عن استرداد 11 قيراط أملاك دولة بمركز أبنوب مخصصة لإنشاء محولات كهرباء لقرية العطيات البحرية زمام قرية المعابدة وكذلك إزالة عقار مخالف بقرية بني إبراهيم على مساحة 250 متر تقريبًا على أرض زراعية وإزالة شونة بمسطح 1.5 قيراط أملاك دولة.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد وجه بإزالة كافة مخالفات البناء بدون ترخيص وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإحالة المخالفين للنيابة العسكرية وذلك خلال الفترة الراهنة التي تمر بها البلاد بناءاً على توجيهات القيادة السياسية للدولة.

فيما أعلن المحافظ عن استقبال جميع شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس آب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضي لغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) على مدار 24 ساعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.