أخباراخترنا لك

خلال ساعات.. لجنة كورونا تعلن مواعيد عمل المحال والمطاعم والمولات

تعقد اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا التي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال ساعات، اجتماعها لبحث مواعيد عمل المحال والمطاعم والمولات وفق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

كانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قررت فى اجتماعها الأخير الاستمرار في تطبيق القرارات الصادرة عن اللجنة في اجتماعها السابق من حيث غلق المحال والمقاهى والمولات فى التاسعة مساء، وذلك حتى نهاية شهر مايو الجاري، باستثناء القرار الخاص بالحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة؛ وإعادة فتحها وإتاحتها لاستقبال المواطنين شريطة الالتزام بكل حسم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتشمل الإجراءات المطبقة حاليًا:

– إغلاق جميع المطاعم والمقاهي والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمولات من التاسعة مساءً حتى السادسة صباحًا.

– عمل تلك المطاعم والمنشآت التي تقدم مأكولات ومشروبات بعد التاسعة على خدمة «التيك أواي» وتوصيل الطلبات، دون الجلوس لتناول الطعام داخل المنشأة.

– اقتصار العمل بأسواق الجملة من الساعة التاسعة مساءً حتى السادسة صباحًا على استلام وتسليم البضائع دون التعامل مع الجمهور.

– حظر إقامة جميع الاحتفالات أو الفعاليات الفنية أو الثقافية التي تتطلب تواجد تجمعات كبيرة من المواطنين مثل الحفلات الفنية والاحتفالات الشعبية والموالد والمهرجانات.

– استمرار غلق النوادي الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية «الجيم» أمام مرتاديها من الساعة التاسعة مساءً حتى السادسة صباحًا.

– استمرار غلق جميع دور السينما والمسارح وأي أماكن معدة لتقديم العروض الفنية ودور الثقافة أمام الجمهور من 9 مساءً حتى السادسة صباحًا.

– إقامة الأفراح في الأماكن المكشوفة بالمنشآت الفندقية والسياحية والأماكن المكشوفة المرخص لها بهذا النشاط، على أن تنتهي في التاسعة مساءً بحد أقصى.

فتح جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة مع الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية المُقررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى