أهم الأخباراخترنا لكحوادثغير مصنف

خلف القضبان| “ميريهان حسين وجوهرة”.. أسبوع التمثيل والرقص في البرش

صابر عاطف
شهدت الـ7 أيام الماضية جلسات عدة داخل أروقة المحاكم، شغلت الرأي العام، لعدد من الفنانيين والفنانات وأيضًا الراقصة جوهرة، لكن أسباب دخول البعض كان مختلفاً ما بين وصل أمانة، وتعدي على لجنة مرور، ورقص ببدلة غير مطابقة للمواصفات.

السطور التالية تحمل أبرز تلك القضايا التي رصدتها “اليوم” خلال أسبوع..

“الراقصة جوهرة”


في صباح باكر من أمس السبت، توجهت الراقصة الروسية “جوهرة”، لحضور جلسة الاستئناف المقدم منها على حكم حبسها عام مع الشغل، في اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، قبل أن تقرر المحكمة تأجيل الجلسة لـ28 ديسمبر الجاري؛ للحكم.

“جوهرة داخل القفص”
حضرت الراقصة “جوهرة” داخل قاعة محاكمتها، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وتحفظ قاضي الجلسة عليها من قبل أمن القاعة، ووضعها خلف القفص الحديدي حتى انتهاء محاكمتها.

في إحدى أركان القفص وقفت الراقصة، وبدا عليها الخوف والارتباك وهي تخفي وجهها حتى تبتعد عن نظرات المتواجدين داخل القاعة، حتى انتهت الجلسة التي استمرت نحو نصف ساعة، ليأمر القاضي في نهاية الجلسة بإخلاء سبيلها.

حكم أول درجة
في 10 أبريل الماضي، قضت محكمة جنح الجيزة، بحبس جوهرة سنة مع الشغل والنفاذ، لاتهامها بارتداء بدلة رقص غير مطابقة للمواصفات، إلا أن المتهمة استأنفت على الحكم أمام محكمة مستأنف الجيزة.

“سمية الخشاب”


لم تكن تعلم الفنانة “سمية الخشاب” أن طليقها الفنان أحمد سعد أقام ضدها جنحة مباشرة، اتهمها فيها بإصدار شيك بدون رصيد، حتى قضت المحكمة بحبسها 3 سنوات.

“الخشاب داخل محكمة الجيزة”
حضرت الفنانة في تمام الساعة الحادية عشر من صباح أمس السبت، داخل محكمة جنح الدقي، لتقدم معارضة على الحكم الصادر من المحكمة ذاتها، وانصرفت في صمت، لتؤجل المحكمة جلسة محاكمتها ليناير 2020.

“حكم أول درجة”
في 5 نوفمبر الماضي قضت محكمة جنح الدقي، بمعاقبة الفنانة سمية الخشاب، بالحبس 3 سنوات وكفالة 50 ألف جنيه؛ لاتهامها بإصدار شيك بدون رصيد للفنان أحمد سعد.

“اتهام سعد لطليقته”
واتهم “سعد” الفنانة سمية الخشاب “طليقته” في جنحة مباشرة حملت رقم برقم 17590 لسنة 2019، بإصدار شيك بدون رصيد بقيمة مليون جنيه لصالحه.

“ميريهان حسين”


في 19 يناير الماضي، قضت الفنانة ميرهان حسين، أسبوعين، داخل سجن القناطر، بعد تقدمها باستئناف على حكم حبسها سنتين ونصف، وكفالة 30 ألف جنيه، في اتهامها بالقيادة تحت تأثير سُكر، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته في كمين الهرم، ومن ثم غادرت قسم الهرم، بعد انتهاء مدة حبسها.

“طعن الفنانة على حبسها”
وطعنت “الفنانة” على الحكم الصادر من محكمة جنح مستأنف الهرم بحبسها، أمام محكمة النقض، في اتهامها بالاعتداء على موظف عام بالسب والضرب.

“قرار النيابة العامة”
النيابة العامة أحالت “حسين”، وضابطين آخرين متهمين بالتعدي عليها، في وقت سابق إلى محكمة الجنح، بتهمة القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته.

“سارة نخلة وأحمد عبدالله محمود”


تباينت الاتهامات بين الفنان أحمد عبدالله محمود، زوجته الفنانة السورية سارة نخلة، حتى قضت محكمة جنح مستأنف أكتوبر بحبس الفنان عامين في قضية إيصال أمانة لصالح زوجته.

في أول تعليق له قال الفنان أحمد عبدالله محمود: “قريبا سنعلن عن انتهاء الأزمة”.

وفي 5 ديسمبر الحالي قضت المحكمة بتأيدت الحكم الصادر عن أول درجة بمعاقبة الفنان أحمد عبد الله محمود بالحبس عامين لعدم سداده إيصال أمانة، لصالح زوجته الفنانة سارة نخلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق