أهم الأخبارالأخبارعالم

خوفًا من العدوى.. الصين تستبدل الأطباء بـ«الروبوت»

إسراء عبد الفتاح

استخدمت مستشفيات صينية روبوتين آليين بتقنية الذكاء الأصطناعي، حتى يتمكنا من تطهير أنفهم تلقائيًا بعد مساعدة مرضى الفيروس الغامض.

وقالت لجنة الصحة المحلية إن الروبوتات بدأت بالفعل في إيصال الأدوية والطعام إلى المصابين بفيروس كورونا الغامض، وكذلك من أختصاصهم  جمع ملاءات السرير والقمامة الطبية أمس في مقاطعة قوانجدونج.

جاء ذلك بعد أن تعرض ما لا يقل عن 20 عاملًا طبيًا في الصين للإصابة بالفيروس المعدي أثناء رعاية المرضى، حيث يمكن أن ينتشر المرض عن طريق الاتصال باللعاب الملوث ولمس الأسطح الملوثة.

حصيلة «كورونا» بالصين.. وفاة 170 شخص وإصابة 7736

كشفت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، أمس الخميس الموافق 2020/01/30، عن وصول عدد المصابيين بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد إلى 7735 حالة فيما سجل عدد الوفيات 170.

من جهتها، أعلنت وزارة المالية الصينية اليوم تخصيص 3ر27 مليار يوان (نحو 9ر3 مليار دولار) حتى الآن لدعم المعركة في جميع أنحاء البلاد ضد فيروس كورونا الجديد (2019-nCoV).

وقرر اتحاد كرة القدم الصيني تعليق موعد انطلاق موسم 2020 لكرة القدم –الذي كان مقرر في 22 فبراير- على جميع المستويات، في إطار جهود مكافحة تفشي وانتشار فيروس “كورونا الجديد”.

الصحة تنفي رصد أي إصابات بفيروس الكورونا القاتل في مصر

و أول أمس ، أكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس الكورونا المستجد ncov بجمهورية مصر العربية، نافيًا بذلك ما تردد منذ قليل على بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي حول الاشتباه في ظهور أي إصابات.

كما أكد أن هناك غرفة إدارة أزمات منعقدة على مدار ٢٤ ساعة وتصدر بيانات رسمية على مدار الساعة بمتابعة الإجراءات الوقائية الاحترازية وخطة التأمين الطبي التي وضعتها الوزارة للتصدي لفيروس كورونا المستجد ومنع دخوله البلاد.

وتهيب وزارة الصحة والسكان بكافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة تحري الدقة الشديدة في نشر الأخبار والرجوع للمصادر الرسمية قبل تداول أي أخبار تثير القلق والفزع لدى المواطنين.

افتتاح أول مستشفى صيني لعلاج فيروس كورونا 

نشرت صحيفة «كوفر نيوز تشاينا» الصينية الإربعاء الماضي، فيديوهات لافتتاح أول مستشفي لمعالجة فيروس كورونا في مدينة بالقرب من ووهان.

وتم افتتاح أول مستشفى لمعالجة فيروس كورونا في مدينة بالقرب من ووهان، بعد انتهاء مجموعة من العمال والمتطوعين الصينين خلال يومين فقط لتحويل مبنى فارغ إلى مركز طبي يضم حوالى 1000 سرير.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه تم نقل عدد من المصابين إليها في وقت قياسى لمواجهة الفيروس القاتل الذى ضرب الصين.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق