أهم الأخبارالأخبار

خوفًا من كورونا.. الصين تمنع الأجانب من دخول البلاد

جهاد علي

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، منذ قليل، إنه سيتم منع معظم الأجانب من دخول البلاد، وفقًا لما ذكرته قناة «العربية» فى نبأ عاجل.

والجدير بالذكر ان الصين تشهد في الفترة الأخيرة تحسنًا ملحوظًا في الإصابات والوفيات، وذلك بعد ما كانت تتصدر عداد الوفيات والإصابات، باعتبارها الدولة التي ظهر فيها فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

الصين تعلن عودة الحياة لطبيعتها والطلاب يتواجدون في المدراس

وعاد طلاب المرحلة المتوسطة بالصين، إلى مدارسهم صباح اليوم الخميس، لأول مرة بعد أزمة فيروس كورونا في البلاد، وفقًا لشبكة تلفزيون الصين الدولية.

ونشرت الصفحة الرسمية صباح اليوم الخميس 26 مارس، «تغريدة» بموقع التدوينات الصغيرة «تويتر»، صورة تؤكد فيها عودة طلاب.

وعرضت الصفحة عبر موقع التواصل، مجموعة من الصور التي يظهر فيها الطلاب في المدارس، موضحةً كيف يقضي الطالب يومه الدراسي بعد النجاح في السيطرة على فيروس كورونا.

كان ذلك في مدينة ينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي شمال غربي الصين.

الجدير بالذكر أن الصين أول دولة نجحت في السيطة على وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد»، رغم أنها كانت معقل الفيروس بعد ظهوره من مدينة ووهان في مقاطعة هوبي.

وتعرضت الصين على مدار الثلاثة أشهر الماضية، لخسائر كبيرة على مستوى الأرواح والاقتصاد، والآن بدأت في استعادة حياتها الطبيعية.

وللعلم فإن فيروس كورونا المستجد، اجتاح العالم الآن، حيث تضرر منه ما يقرب من 170 دولة على مستوى، وخلف وراءه أعدادًا هائلة من الضحايا والمصابين.

السيسي والرئيس الصيني
واجري الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الصيني شي جين بينج.
السيد الرئيس يشيد خلال الاتصال بما حققته الصين من نجاح لافت في احتواء انتشار فيروس كورونا، ومعربًا عن التطلع لتعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الصحية بالبلدين للاستفادة من آليات إدارة أزمة كورونا في الصين على مختلف المستويات.
من جانبه، اعرب الرئيس الصيني عن امتنان الصين حكومةً وشعبًا لمساندة مصر السريعة لها في أزمة فيروس كورونا، والتي عكست خصوصية ومتانة علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمعهما، مؤكدا الاستعداد الكامل للصين لتقديم ما لديها من إمكانيات وتجارب لمصر في مجال مكافحة انتشار فيروس كورونا.
كما تم التوافق على تعزيز مسار التعاون الاستراتيجي بين البلدين خاصةً فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا الصينية وتدريب الكوادر المصرية في مختلف المجالات.

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من التكليفات الرئاسية للحكومة، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

كما أعلن السيسي، تقديم 20 مليار جنيه من البنك المركزي لدعم البورصة المصرية، واستمرار تشغيل الفنادق بدعم 50 مليار جنيه.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق