داخل قفص واحد في قضية الفجور.. سما المصري بـ«الكمامة» وحنين حسام ومودة الأدهم بـ«الحجاب»

0

صابر عاطف

تشتعل اليوم الاثنين أروقة المحاكم، بالعديد من الجلسات التي شغلت الرأي العام خلال الأونة الأخيرة، وفي هذا السياق تنظر محكمة جنايات القاهرة محاكمة سما المصري لاتهامها بالاعتداء على القيم الأسرية في المجتمع ونشر فيديوهات على حساباتها الشخصية، خادشة للحياء تحرض على الدعارة، والحكم في اتهام حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين بالاعتداء على قيم المجتمع، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«فتيات التيك توك».

وقبيل بدء جلسة النطق بالحكم داخل المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، ظهرت حنين حسام ومودة الأدهم بالحجاب الكامل، خلف القفص الحديدي الخاص بالقاعة المحاكمة، كما ظهرت في ذات المحكمة سما المصري بملابس السجن والكمامة الطبية.

“حنين حسام ومودة”

وأوضحت المتهمتان خلال التحقيقات، أنهما لم يدخلا أى غرف مغلقة عبر الحسابات الإلكترونية، ولم يظهرا فى أى موضع مخل أو فيديو أو صور إغراء عبر حسابتهما الإلكترونية الرسمية، كما أنهما لم يدعوا لأى من أشكال التحريض على الفسق والفجور أو الاعتداء على الحياء العام، مؤكدين أنهما فتايات جامعية ولا يفكرون بتلك الطريقة.

ووجه النائب العام لهم اتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشاءها وإدارتها واستخدامهم مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة، وكذا اتهامها بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها في أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالًا لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الاتجار بالبشر تضم المتهمة وآخرين.

“سما المصري”

وأوضح أمر الإحالة أن “سما المصرى” فعلت علانية فعلًا فاضحًا مخلًا بالحياء العام، بأن أغرت بمفاتنها وبعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية مصورة لها بثتها من خلال حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، “فيس بوك- انستجرام- يوتيوب”، على النحو المبين فى تحقيقات القضية، ونشرت عدد من الفيديوهات الخادشة للحياء العام.

كما أعلنت المتهمة من خلال حساباتها الشخصية الثلاثة “فيس بوك- انستجرام- يوتيوب” دعوة تتضمن إغراء بما يلفت الأنظار إلى الدعارة بأن بثت مقاطع مصورة تبرز فيها مفاتنها على نحو يثير الغرائز الجنسية.

وذكر أمر الإحالة أن المتهمة اعتدت على المبادئ العامة والقيم الأسرية للمجتمع المصرى، بنشر مقاطع مصورة لها عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك- انستجرام- يوتيوب”، تغرى بمفاتنها فى ظل عبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية تبديها، على النحو المبين فى التحقيقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.