محافظات

صحة أسيوط تنتهي من تدريب 162 فني معمل لتعزيز مهاراتهم في مجال مكافحة الأمراض المتوطنة

كتب- محمد أحمد هادي

نظمت مديرية الصحة بأسيوط بقيادة الاستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة دورة تدريبية لفنيي معامل الإدارات الصحية ووحداتها، وذلك ضمن استراتيجية وزارة الصحة لمكافحة البلهارسيا والطفيليات المعوية.

جاء ذلك بناء على تعليمات الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، والأمراض المتوطنة، والدكتورة أمانى الحبشي مدير الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بوزارة الصحة، والدكتورة عفاف محمد ابراهيم مدير الإدارة العامة لمكافحة البلهارسيا والطفيليات المعوية بالوزارة.

تأتي هذه الدورة كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز المهارات والمعرفة لدى الفنيين في مجال مكافحة الأمراض المتوطنة، وتوفير التدريب العملي على الشرائح الإيجابية وكيفية التعامل معها في المعمل.

وخلال تصريحاته أكد الدكتور أحمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة بأسيوط أن الدورة حضرها مجموعة من المتدربين والمدربين المتخصصين في هذا المجال، وذلك تحت إشراف الدكتورة مرام علي عبد المالك مدير إدارة الأمراض المتوطنة بصحة اسيوط و مدير إدارة البلهارسيا والطفيليات المعوية، بالإضافة إلى مراجعي معامل المتوطنة بالمديرية.

وتضمنت الدورة التدريبية مجموعة من العروض التقديمية والنقاشات التفاعلية حول استراتيجية وزارة الصحة لمكافحة البلهارسيا والطفيليات المعوية، وكيفية الكشف عن الإصابة، وأحدث الأساليب في علاج ومتابعة المرضى المصابين، كما تم تخصيص جزء من الدورة للتدريب العملي على التعامل مع الشرائح الإيجابية في المعمل، وتحت إشراف المدربين المتخصصين.

وخلال تصريحاتها أكدت الدكتورة مرام على عبد المالك مدير الادارة العامة للأمراض المتوطنة بأسيوط أنه تم أمس الأثنين الموافق ٤ مارس ٢٠٢٤ الانتهاء من الدورة التدريبية المنعقدة لفنيين المعامل بجميع الوحدات الصحية بالمحافظة، للارتقاء بالمستوى الفنى والتعريف بطرق الفحص والتشخيص، والتى نظمتها الإدارة العامة للأمراض المتوطنة إدارة مكافحة البلهارسيا والطفيليات المعوية، وذلك فى إطار استعدادات الإدارة والمديرية لاجراءات المسح الميدانى ضمن خطة قطاع الطب الوقائي، والأمراض المتوطنة بوزارة الصحة للقضاء على البلهارسيا والحد من انتشار الطفيليات المعوية.

وأشارت ” دكتورة مرام ” إن التدريب استمر على مدار خمسة أيام انتهت أمس الاثنين، وتم من خلالها تدريب عدد ١٦٢ فني معمل من جميع الوحدات الصحية بالمحافظة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى