الأخبار

دار الإفتاء: إفشاء الأسرار الزوجية يهدم جدار الثقة بين الزوجين

محمد الطوخى

حذرت دار الإفتاء المصرية على صفحتها الرسمية من خطورة إفشاء الأسرار الزوجية خارج جدران البيت لأن هذا الأمر يؤدى إلى هدم جدار الثقة والأمان بين الزوجين ويجعل الحياة فى غاية الصعوبة والمشاكل ويصعب استمرارها بعد ذلك.

وأضافت دار الإفتاء المصرية على صفحتها الرسمية عبر حملتها الإلكترونية ” لتسكنوا إليها ” على الزوجين الحذر أيضا من تدخل أى من أصدقاء الزوج أو الزوجة فى المشاكل التى تقع بين الزوجين لأن هذا من أخطر الأمور التى تؤدى إلى فضح وإفشاء الأسرار خارج جدران الزوجية وعلى الزوجين أن يكونا حذرين فى التعامل مع أصدقائهم المقربين أو زملائهم فى عدم البوح بأى معلومات تخص حياتهم العائلية أو الأسرية.

إقر أيضا..

دار الإفتاء : المثلية الجنسية داء قبيح ترفضه كافة الأديان السماوية وحرام تحريما قطعيا .

قالت دار الإفتاء المصرية على موقعها الرسمى أن الله عز وجل حرم الشذوذ الجنسى تحريماً قطعياً لما يترتب عليه من المفاسد الكبيرة .

وأوصت دار الافتاء المصرية وتسائلت من كان عنده ميل إلى هذه الفعلة الشنيعة أن يبحث عن الطبيب المختص ويحاول أن يعالج من هذا الداء القبيح لأن الأديان السماوية جميعها رافضة لمسألة المثلية الجنسية باعتبار ذلك خروجاً عن القيم الدينية الراسخة عبر تاريخ الأديان كافة.

إقرأ أيضًا..

دار الإفتاء : الاعتداء على الناس باللفظ أو بالفعل سلوك مشين ومحرما شرعا 

قالت دار الإفتاء المصرية على موقعها الرسمى بأن الاعتداء على الناس باللفظ أو بالفعل كالسخرية منهم أو بالسطو على حقوقهم وممتلكاتهم ظلم وسلوك مشين منهى عنه ومحرم شرعا ، لقوله تعالى ” ولا تعتدوا إن الله لايحب المعتدين ” ولقوله (ص) ” إتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة ”

الاعتداء على الناس

وأضافت دار الإفتاء أن المسلم من أفضل خصالة ألا يؤذى أحد ولا يعتدى عليه بل يسعى لإفادة غيره من الناس ويحب له ما يحب لنفسه فكما أنه لا يقبل أن يعتدى أحد عليه أو على أهل بيته أو على ما يملك فهو يحب أيضا للناس الخير والعافية”.

حفظ المرء لسانه ويده

وأوضحت دار الإفتاء أن حفظ المرء لسانه ويده عن إيذاء المسلمين قالوا ” يارسول الله أى الإسلام أفضل قال ” المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويديه ” صدق رسول الله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق