عاجل

دار الحرية تستضيف المهرجان الرياضي “في حب مصر” بمشاركة 5 مؤسسات للرعاية الاجتماعية

كتب.اسامة خليل
استضافت دار الحرية للرعاية الاجتماعية والتابعة للبرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى بوزارة التضامن الاجتماعي المهرجان الرياضي الذي نظم تحت عنوان في حب مصر بمشاركة المجتمع المدني والقيادات المجتمعية بعين شمس.

شارك في المهرجان 5 مؤسسات للرعاية الاجتماعية وهي دار أم كلثوم، دار إنقاذ الطفولة، دار راجح لرعاية الأيتام، دار مؤسسة الشباب بالإضافة لدار الحرية المستضيفة للمهرجان.

وقد شهد المهرجان تكريم الأبناء الفائزين حيث تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائز بالمركز الأول (دار الحرية للرعاية الاجتماعية) بعد فوزها على دار إنقاذ الطفولة بركلات الترجيح.

وعلي هامش المهرجان الرياضي؛ تم تنظيم الفقرات الفنية وعروض العرائس للأطفال المقيمين بالدار بمشاركة عدد من المتطوعين والمبادرات الاجتماعية.

يشار إلى أن دار الحرية للرعاية الاجتماعية تعد إحدى دور الرعاية الاجتماعية التي طورتها وزارة التضامن الاجتماعي ضمن البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر في إبريل 2017 بهدف إيجاد مؤسسات رعاية أكثر أمنا وأمانا للأطفال إضافة إلى تقديم الدعم الوظيفي في مؤسسات الرعاية الاجتماعية وتعيين شباب مؤهل ويملك الخبرة الكافية للقيام بعمل خطة تأهيلية للأطفال داخل المؤسسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى